أستراليا: البطريرك ميناسيان يلتقي العائلات الأرمنيّة الكاثوليكيّة

البطريرك ميناسيان يلتقي العائلات الأرمنيّة الكاثوليكيّة البطريرك ميناسيان يلتقي العائلات الأرمنيّة الكاثوليكيّة | Provided by: The Armenian Catholic Patriarchate of Cilicia

في زيارة تهدف إلى لقاء الرعيّة الأرمنيّة الكاثوليكيّة، انطلق بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان إلى أستراليا في رحلة تمتدّ من 22 يوليو/تموز الحالي إلى 3 أغسطس/آب المقبل، تلبيةً لدعوة راعي الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة الأب بارسيغ فاردابيت سوسانيان. وقد رافق البطريرك كل من المطران جورج أسادوريان والأب ناريك منويان.

في خلال زيارته، يطّلع البطريرك على وضع الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة عن قرب، وأهمّ نشاطاتها في السنوات العشرين الماضية. كما سيعقد عددًا كبيرًا من اللقاءات مع المؤمنين المحلّيين.

كانت ملبورن المحطة الرسميّة الأولى حيث ترأس البطريرك القداس الإلهي، في حضور الجالية الأرمنيّة والأخويّات الكنسيّة الأرمنيّة، مشارِكًا بعدها في مائدة محبّة أُقيمت على شرفه، وكرّم فيها ثلاثة من المحسنين إلى الكنيسة. وتوجّه البطريرك في عظته بشكرٍ خاصّ إلى الأب سوسانيان، مؤكّدًا أنه سيعمل جدّيًا على تعيين كاهن دائم في المدينة.

إلى ذلك، عقد البطريرك ميناسيان اجتماعًا مغلقًا مع رئيس أساقفة الكنيسة الملكيّة في أستراليا ونيوزلندا روبرت ربّاط، ورجال دين محلّيين، تبعه حضوره لقاء نظّمته الرعيّة الأرمنيّة الكاثوليكيّة. وفي اليوم التالي، عقد اجتماعًا مع رئيس أساقفة الكنيسة اللاتينيّة في المدينة بيتر أندريه كومينسولي، ولقاءً آخر مع الرعيّة.

في سياق متصل، ينتقل البطريرك ميناسيان اليوم مع الوفد المرافق إلى سيدني، مستهلًّا محطته الثانية فيها بزيارات للعائلات الأرمنيّة الكاثوليكيّة. أما غدًا، فسيطَّلع على عمل المنظمات الأرمنيّة الكنسيّة والثقافيّة والخيريّة، بما في ذلك مدرسة هامازكايين الإكليريكيّة وكلّية ألكسندر التابعة للاتحاد العام الخيري الأرمني. وسيزور أيضًا الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة والكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة المحليّة حيث سيحلّ ضيفًا عند رئيس أساقفتها.

ومن المقرّر مشاركته في حفل عشاء رسمي بعد غد. أما صباح السبت المقبل، فسيزور مدرسة Loocyce للأرمن الكاثوليك. بعدها، سيترأس صلاة خاصّة في الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في سيدني، وسيحتفل بقداس الأحد في كنيسة انتقال السيّدة العذراء، وسيقوم بعدد من الزيارات الرعويّة العائليّة التي ستستمرّ حتى موعد نهاية زيارته الرعويّة لأستراليا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته