البطريرك ساكو يدعم خطوات الكاظمي في ضمان أمن المسيحيين في العراق

البطريرك ساكو يدعم خطوات الكاظمي في ضمان أمن المسيحيين في العراق لقاء البطريرك ساكو مع الكاظمي | Provided by: Soraya
البطريرك ساكو يدعم خطوات الكاظمي في ضمان أمن المسيحيين في العراق لقاء البطريرك ساكو مع الكاظمي | Provided by: Soraya

دعمًا لخطواته في سبيل إحلال السلام في العراق، التقى بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاردينال لويس روفائيل ساكو رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، برفقة المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو ومطران مار أدّي لكندا روبرت جرجيس.

لفت البطريرك ساكو، في خلال لقائه الكاظمي، إلى نجاح سياسة الأخير في التعاطي مع الملفات المتعلّقة بالوجود المسيحي في العراق، آملًا في استمرار سيره بهذا النهج الذي يلبّي تطلّعات الشعب بأكمله إذ تمكّن من معالجة الكثير من التحدّيات التي تواجه المسيحيين في البلاد.

وبيّن ساكو أن الكنيسة تدعم خطط الكاظمي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للشعب العراقي.

من جهته، أشار الكاظمي إلى أن العراق بلد للجميع، وأن المسيحيين هم أبناء البلد الأصليين، وأن جميع أطياف الشعب العراقي شركاء في بناء مستقبل البلاد.

وأكد استعداده لاستقبال أي مواطن عراقي، قائلًا: «إنّ أبوابنا مفتوحة لجميع العراقيين، ونحن مستعدّون لتقديم المساعدة لأهلنا المسيحيين، وحلّ مشاكلهم، ويسعدنا أن يعود المسيحيّون إلى العراق ويساهموا في إعماره، فالعراقيّون بكل طوائفهم توّاقون إلى عراق جديد يؤمن بالسلام ويرفض العنف».

كما شدّد الكاظمي على أهميّة التعايش المجتمعي بين مختلف أطياف الشعب العراقي، الأمر الذي يعتبره عمودًا من أعمدة تحقيق السلم الأهلي، وأساس للمواطنة البنّاءة لأمن العراق واستقرار الأوضاع المعيشيّة فيه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته