مصر: زهيرات وأزهار مار فرنسيس تنظّم مؤتمر «أنا أتمنّى»

زهيرات وأزهار مار فرنسيس تنظّم مؤتمر «أنا أتمنّى» زهيرات وأزهار مار فرنسيس تنظّم مؤتمر «أنا أتمنّى» | Provided by: Catholic Media Office in Egypt
زهيرات وأزهار مار فرنسيس تنظّم مؤتمر «أنا أتمنّى» زهيرات وأزهار مار فرنسيس تنظّم مؤتمر «أنا أتمنّى» | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

نظّمت زهيرات وأزهار القديس فرنسيس الأسيزي التابع للرهبنة الفرنسيسكانيّة مؤتمرًا عامًّا تحت عنوان «أنا أتمنّى»، بمشاركة 700 شخص.

عُقِدَ المؤتمر بمشاركة المطران كلاوديو لوراتي مطران الكنيسة اللاتينيّة في مصر، والمونسينيور أنطوان توفيق نائب مطران الكنيسة اللاتينيّة، والأب مراد مجلع الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانيّة في مصر، والأب مرقس سليمان خادم النشاط، وعدد من الكهنة.

انطلاقًا من هذه الآية: «أريد أن تكون ناجحًا وصحيحًا، كما أن نفسك ناجحة» (3 يو 1: 2)، استُهلّ المؤتمر بعرض كيفيّة التأهّب والقدرة على تقبُّل الإيجابيّات في الحياة. من ثمّ، أُضيئت شعلة المؤتمر، وأعقبتها صلاة المسبحة الورديّة.

وتميّز المؤتمر بالتنوّع في الموضوعات؛ الشقّ التكويني منها، على سبيل المثال: المسيرة السينودسيّة، القديس فرنسيس وطريق قداسته، وبعض الشخصيّات الكتابيّة، وإيضاح الطرق الصحيحة التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا. أما الشقّ الروحي، فتناول شرح أسرار الكنيسة السبعة، والمطهر، والسجود أمام القربان المقدّس، ورتبة التوبة، والاحتفال اليومي بالقداس الإلهي، والتأمّلات والترانيم الروحيّة، فضلًا عن ورش عمل حول كيفيّة الوصول إلى الأهداف والإبداع والبعد عن التنمّر وفقرات ترفيهيّة أُخرى.

واختتم الأب مراد مجلع المؤتمر بتجديد الوعد للأعضاء وإعطائهم الصليب وشارات زهيرات وأزهار مار فرنسيس.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته