مصر: تنظيم لقاءات تكوينيّة للعائلة "نعم للاختلاف لا للخلاف"

لقاءات تكوينيّة للعائلات الشابة في أسيوط- لقاءات تكوينيّة للعائلات الشابة في أسيوط | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

انطلاقًا من اهتمام الكنيسة الكاثوليكيّة بالعائلة، نظّم معهد المشورة التابع لإيبارشيّة أسيوط للأقباط الكاثوليك لقاءات تكوينيّة للعائلات الشابة، منها لقاء "إدارة الاختلاف... نعم للاختلاف لا للخلاف" في فندق أمّ المحبّة الإلهيّة في دير درنكة بأسيوط في مصر.

أُقيم اللقاء بإشراف مدير المعهد الأب يوساب مهني، وفريق العمل المعاون له، وبمشاركة لفيف من الكهنة بالإيبارشيّة الأب توما ملاك، والأب لوكاس رسمي، والأب روماني منير، والأب فرنسيس حلمي، وفي حضور مئتين من الأزواج الشابة من مختلف كنائس الإيبارشيّة.

استُهلّ اللقاء بكلمة للأب يوساب عن رسالة معهد المشورة والاهتمام بشؤون الأسرة، فضلًا عن تسليط الضوء على دورات إعداد المخطوبين، وتأسيس مركز "رعويّات الزوج والعائلة" الذي يولي عناية خاصّة بالأسرة.

وأردف أن هذا اللقاء التكويني هو الأوّل من نوعه الذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعتزم المركز القيام بها في مختلف ربوع الإيبارشيّة، حتى تُتاح الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من الأسر.

وتضمّن اللقاء أيضًا التعرّف إلى بعض الأمور الحياتيّة مثل معنى الرعاية الذاتيّة، ولغات الحبّ الخمس، بالإضافة إلى طرق إدارة الخلافات العائليّة، والإرشادات والتوصيات العمليّة المهمّة في بناء أسرة سويّة تهدف إلى التعامل الصحيح مع الاختلافات الأسريّة.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته