الأردن: المحاكم الكنسيّة اللاتينيّة تقيم دورة للمحامين وورشة عمل للقضاة

الأردن: المحاكم الكنسيّة اللاتينيّة تقيم دورة للمحامين وورشة عمل لقضاتها المحاكم الكنسيّة اللاتينيّة تقيم دورة للمحامين وورشة عمل للقضاة في الأردن | Provided by: lastampa.net

بعد انقطاع دام عامَيْن بسبب جائحة كورونا، افتُتِحت في مدينة العقبة الأردنيّة دورة المحامين المشتركة للمحاكم الكنسيّة اللاتينيّة (عمّان-القدس-الناصرة) بمشاركة 60 محامية ومحاميًا، يتبعها مباشرة ورشة عمل للقضاة في الفترة الممتدّة بين 21-23 يوليو/تمّوز الحالي.

وفي بيان صادر عن المحاكم الكنسيّة اللاتينيّة في أبرشيّات المدن الثلاث المذكورة آنفًا، تمّ تأكيد أهميّة عودة هذا النوع من المؤتمرات مجدّدًا ولو على النطاق المحلّي، وذلك للأثر العظيم الذي تتركه على العمل القانوني والرعوي، من خلال تعزيز معرفة المحامين القانونيّة لكل ما يخصّ الزواج من تشريعات، وأصول المحاكمات الكنسيّة، ولا سيّما في القضايا الزوجيّة القانونيّة، بهدف الوصول إلى العدالة ولما فيه من خير كل الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشار البابا للقانون الكنسي وبروفيسور الروتا الرومانيّة الأب مانويل أروبا كنده يشارك في الدورة التي تحمل عنوان «نحو ثقافة قانونيّة كنسيّة: الزواج وأحكامه وأصول المحاكمات الكنسيّة»، كما أن ورشة عمل القضاة هي من إعداده وإشرافه.

وستشمل دورة المحامين 11 جلسة، وأبرز المواضيع التي ستناقشها على مدى خمسة أيّام هي الآتية: لاهوت الزواج ودور المحامي في حلّ الخلافات، وأخلاقيّات المهنة وروحانيّة المحامي، ومراحل الدعوى ومتطلّباتها ونتائجها، والتبليغات والمهل القانونيّة، وسواها. أما جلسات ورشة عمل القضاة، فستتناول المحاكمة الغيابيّة والاضطرابات النفسيّة ومواضيع أخرى.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته