العبسي إلى الشبيبة الكاثوليكيّة في ألمانيا: كونوا وجه المسيح في الاغتراب!

العبسي إلى الشبيبة الكاثوليكيّة في ألمانيا: كونوا وجه المسيح في الاغتراب!-صورة العبسي إلى الشبيبة الكاثوليكيّة في ألمانيا: كونوا وجه المسيح في الاغتراب! | Provided by: Melkite Greek Catholic Patriarchate

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي تجمّع الشبيبة الملكيّة والمؤمنين الآتين من رعايا ألمانيّة مختلفة إلى أن يكونوا وجه يسوع المسيح في بلاد الاغتراب، وشجّعهم على التفاعل مع المجتمع الجديد الذي استقبلهم من دون أن يذوبوا فيه، مستشهدًا بالإنجيل المقدّس بالقول: «أنتم من العالم، ولستم من العالم».

وحثّ العبسي المؤمنين على العمل والاندماج من دون فقدان هويّتهم بل المحافظة على ثقافتهم وخصوصيّتهم، قائلًا: «لا شكّ أنّ وجودكم هنا في ألمانيا كان بسبب ظروف صعبة، ولكن الربّ يعمل من خلال حياتنا، وله دور في وصولنا إلى هنا. علينا أن لا ننظر إلى الخلف بل علينا أن ننظر إلى الأمام. علينا أن نسأل أنفسنا لماذا نحن هنا. أنا أعتقد أن لدينا دورًا هنا أن نبشّر لا بالكلام فقط بل بحياتنا أيضًا».

كلام العبسي جاء في خلال ترؤسه القداس الإلهيّ في دير العذراء-مارينتال، حيث منح خادم الرعيّة في ألمانيا الأب مياس عبّود رتبة أرشمندريت، والرسامة الإنجيليّة المقدّسة للأخ أسامة مصلح.

وفي نهاية القدّاس، تقبّل البطريرك العبسي التبريكات والتهاني، والتقى المؤمنين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته