انتخاب الأب إبراهيم فلتس نائبًا لحارس الأراضي المقدّسة

الأب إبراهيم فلتس- الأب إبراهيم فلتس | Provided by: Custodia.org

في الجلسة الصباحيّة التي عقدها مجلس حراسة الأراضي المقدّسة يوم السبت في 9 يوليو/تمّوز في مدينة القدس، تمّ انتخاب الأب إبراهيم فلتس نائبًا للرئيس العام لحراسة الأرض المقدّسة مع خمسة مستشارين آخرين.

حول هذا الشأن، يقول الأب فلتس في لقاء مقتضب أجرته معه «آسي مينا»:

«لأوّل مرّة، يتمّ انتخاب نائب عربيّ لحارس الأراضي المقدّسة، فقد كانت غالبيّة النواب فيما سبق من الإسبان، والنائب الأخير بولندي الجنسيّة. وقد ترافق انتخابي مع انتخاب خمسة مستشارين، بحيث يكون كل واحد منهم مستشارًا بالنيابة عن مجموعة ناطقة بلغة واحدة أو أكثر. وسنقوم جميعًا مع بداية الشهر المقبل بوضع خطة، عملنا عليها لمدّة ثلاث سنوات، وهي نفسها مدّة التعيين. أما بالنسبة إلى مهام النائب، فهي معاونة الأب الحارس في جميع الأمور، وأن يحلّ مكانه في تنفيذ جميع مهامه عند غيابه».

الأب إبراهيم مصري الجنسيّة من مواليد 1964. دخل إقليم الأراضي المقدّسة في 1988، مبرزًا بعد أربعة أعوام نذوره الرهبانيّة. كما عمل وكيلًا عامًا للحراسة ما بين عامي 2013 – 2016. ثمّ انتُخِب لفترتين متتاليتين مستشارًا 2016-2019 و2019-2022. وقد تمّ منحه في2007 وسام نجمة التضامن الإيطاليّة. كما تسلّم جائزة كونستانتينوس مانيوس الدوليّة للعام 2013 لجهوده الكبيرة في السلام وحماية الأماكن المقدّسة.

أما بالنسبة إلى المستشارين المنتخَبين، فهم:

الأب جون لوك غريغوري عن المجموعة الناطقة بالإنكليزيّة.

الأب أليساندرو كونيليو عن المجموعة الناطقة بالإيطاليّة.

الأب ساندرو توماسيفيتش عن المجموعة الناطقة باليونانيّة-السلافيّة والفرنسيّة والألمانيّة.

الأب رشيد مستريح عن المجموعة الشرقيّة.

الأب سيلفيو دي لا فوينتي عن المجموعة الإسبانيّة البرتغاليّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته