البطريرك ساكو يزور العاصمة الأردنية عمّان

الكاردينال لويس روفائيل ساكو في الأردن البطريرك ساكو يزور العاصمة الأردنية عمّان | Provided by: Saint Adday
الزيارة الرعوية للبطريرك لويس روفائيل ساكو إلى عمّان البطريرك ساكو يزور العاصمة الأردنية عمّان | Provided by: Saint Adday
الزيارة الرعوية للبطريرك لويس روفائيل ساكو إلى عمّان البطريرك ساكو يزور العاصمة الأردنية عمّان | Provided by: Saint Adday

زار الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية، العاصمة الأردنية عمّان يوم الخميس 30 يونيو/حزيران 2022، لوضع حجر الأساس لأول كنيسة كلدانية في الأردن.

عبرت الرعية الكلدانية عن سعادتها بهذه الزيارة، واعتبرتها علامة رجاء لمسيحيي الأردن وبخاصة الكلدانيين وعلامة حيوية للكنيسة بأكملها.

استقبل البطريرك ساكو في قاعة المطار، السفير فايز خوري مدير الدائرة الأوروبيّة في وزارة الخارجيّة، والسيد حيدر العذاري سفير الجمهورية العراقية لدى المملكة الأردنيّة الهاشمية، والمونسنيور ماورو لالي القائم بأعمال السفارة البابوية، والأب زيد عادل حبابة النائب البطريركي للكلدان في الأردن، مع وفد من مجلس الرعية.

لمحة عن حياة الكاردينال ساكو

ولد البطريرك ساكو في مدينة زاخو سنة 1948، ورُسم كاهنًا في أبرشية الموصل الكلدانية عام 1974، حصل على شهادة الدكتوراه من الجامعة البابوية في روما عام 1983، وماجستير في الفقه الإسلامي عام 1984، كما حاز على شهادة دكتوراه من جامعة السوربون عام 1986.

انتُخب ساكو مطرانًا على أبرشية كركوك عام2002.

تم انتخابه بطريركًا على الكنيسة الكلدانية في سينودوس الكنيسة بروما خلفًا للبطريرك عمانوئيل الثالث دلي في 1 فبراير/شباط 2013، وتم تعيينه عضوًا في المجلس الاقتصادي الفاتيكاني في 4 يناير/كانون الثاني 2022.

حاز البطريرك ساكو على عدة أوسمة وتشريفات منها وسام الدفاع عن الإيمان من إيطاليا، ووسام باكس كريستي الدولية ووسام القديس إسطفان عن حقوق الإنسان من ألمانيا. كما ألف ونشر ما يزيد على 200 مقال و20 كتابًا في مجالات اللاهوت والدين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته