البابا فرنسيس للشبيبة: «استغلوا العطلة الصيفية جيدًا»

البابا فرنسيس يلتقط صورة سيلفي مع أعضاء حركة الشبيبة الإفخارستية الدولية في قاعة بول السادس بالفاتيكان ، 7 أغسطس ، 2015. البابا فرنسيس يلتقط صورة سيلفي مع أعضاء حركة الشبيبة الإفخارستية الدولية في قاعة بول السادس بالفاتيكان ، 7 أغسطس ، 2015. | Provided by: L'Osservatore Romano

شجع البابا فرنسيس يوم الثلاثاء الشبيبة، على قضاء إجازتهم الصيفية من المدرسة بطريقة جيدة مثل قضاء وقت في الراحة والصلاة والخدمة ومساعدة أسرهم.

قال البابا في رسالة بالفيديو في 28 يونيو/حزيران: "أشجعكم على استخدام الوقت المتاح لكم بشكل جيد ومسؤول: بهذه الطريقة ينمو المرء ويجهز نفسه للقيام بمهام أكثر تطلبًا".

"إلى جانب الترفيه والراحة أعلم أن بعضكم يستغل هذا الوقت لتقديم المساعدة طوعًا في مبادرات التضامن؛ يكرس الآخرون أنفسهم للأعمال الصغيرة لمساعدة أسرهم أو لدعم دراستهم؛ ويقطع آخرون أيامًا من الصمت والصلاة ليكونوا مع الله وينيروا في طريقهم ".

تم إرسال الفيديو إلى 130 شابًا، تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا، ممن سوف يشاركون في القمة العالمية لسياحة الشباب لمدة أسبوع في سورينتو، إيطاليا.

سيتلقى الشبيبة من 60 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوكرانيا وإيطاليا والسودان واليمن وأرمينيا وكازاخستان دروسًا في جوانب مختلفة من صناعة السياحة، في الفترة من 27 يونيو/حزيران إلى 3 يوليو/تموز.

قال البابا فرنسيس: "بالنسبة لأولئك منكم الذين ما زالوا طلابًا تتزامن السياحة مع وقت العطلة المدرسية". "التجارب التي يمكن للمرء أن يمر بها في هذه الفترة ستبقى في ذاكرتكم"

واختتم حديثه قائلاً: "أتمنى أن تكونوا رسل أمل ونهضة في المستقبل". "أبعث لكم بركتي وتحياتي."


رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته