لقاء أخويّ يجمع بطريركين كاثوليكيّين

زيارة الانبا ابراهيم للبطريرك الراعي زيارة الانبا ابراهيم للبطريرك الراعي | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

زار الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك للأقباط الكاثوليك، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية، وذلك بمقر البطريركية المارونية ببيروت.

وقد صاحبه كلّ من الأنبا توما حبيب مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر البطريركي على لبنان وبلدان الخليج، يرافقهما الأب أنطونيوس مقار إبراهيم، راعي الأقباط الكاثوليك بلبنان.

وفي حضور كلّ من المطران بولس الصياح، والمطران أنطوان عوكر، والمطران بيتر كرم، والأب هادي ضو.

وفي خلال اللقاء، تبادل البطريركان الحديث حول المستجدات الرعوية والمسيرة السينودسية لأجل الكنيسة، والوضع الراهن، الذي يمر به العالم، ولا سيّما بلدان الشرق الأوسط، ومنها مصر، ولبنان، كما تمنيا أن يعم السلام والأمن والاستقرار في العالم أجمع.

وفي نهاية اللقاء، قدم الأنبا إبراهيم الشكر والتقدير لبطريرك الكنيسة المارونية على حسن الاستقبال، مشيدًا بالأمور التي يتابعها البطريرك الراعي للكنيسة القبطية الكاثوليكية بلبنان.

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر أهمية الدور الذي تقوم به البطريركية المارونية بكل مسؤوليها، ومؤسساتها على الصعيد الكنسي، والوطني.

وتبادلا رمزًا تعبيريًا، علامة للشراكة والمحبة الاخوية، حيث أهدى الأنبا إبراهيم أيقونة الراعي الصالح للبطريرك الماروني، كما قدم الراعي كتابًا وثائقيًا عن وادي قنوبين "وادي القديسين"، ثم تبادل الجميع التحية، مستودعين بعضهم بعضًا في سلام وأمان الرب يسوع، القائم من بين الأموات.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته