وفد روسي يهدي كنيسة رقاد السيدة العذراء في ريف دمشق مجموعة من التجهيزات الكنسيّة

زيارة وفد روسي لكنيسة رقاد العذراء وفد روسي يهدي كنيسة رقاد السيدة العذراء في ريف دمشق مجموعة من التجهيزات الكنسيّة | Provided by: Scontent-mxp

استقبلت كنيسة رقاد السيدة العذراء في الزبداني بريف محافظة دمشق وفد روسي يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران 2022، جاءت الزيارة على هامش أعمال لجنة مبادرة السلام السورية الروسية.

قام الوفد بتقديم مجموعة من الهدايا والمستلزمات والتجهيزات الكنسيّة اللازمة للطقوس الدينية والصلوات، بالإضافة لمولد كهربائي باستطاعة 100 كيلوواط لمشفى الزبداني الوطني.

وفي كلمة للسيد ايغار بكارفيتش، مدير العلاقات الخارجية للحكومة الروسيّة، أشار إلى أهمية الاستمرار بأعمال ترميم كنيسة رقاد السيدة العذراء، ولا سيما بعد الدمار الذي تعرضت له نتيجة الحرب الإرهابية على سورية.

كما اعتبر الأب فيليب فاسيلتسيف، ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في موسكو، الهدايا المقدمة للكنيسة رمزًا للسلام والحب لسوريا، راجيًا الاستفادة منها في الجانب الروحي والديني للكنيسة.

من جهة ثانية، لفت الأب سمعان أيوب، كاهن كنيسة رقاد السيدة العذراء، إلى أن هذه المبادرة تشجع الأهالي على العودة إلى مدينتهم، وتساعدهم في إكمال طقوسهم الدينية، كما تسهم في ترميم الكنيسة لتعود قادرة على القيام بعملها الذي تعطل بسبب الحرب، وتستعيد قدرتها على إقامة القداديس والصلوات، مشيرًا إلى أن تاريخ بناء الكنيسة يعود لعام 1930 وتم البدء بإعادة ترميمها مباشرةً بعد تحرير المدينة من الارهاب.

وصرحت الدكتورة سلوى شعبان، الناطقة الرسمية لمبادرة السلام السورية الروسية، أن هذه الزيارة تسهم في تعزيز العلاقات على الأصعدة الطبية والفكرية والإنسانية بين البلدين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته