هجوم مسلح على كنيستين في نيجيريا أثناء صلاة الأحد

نيجيريا نيجيريا | Provided by: Ayanfe Olarinde/unsplash

هاجم مسلحون في نيجيريا كنيسة كاثوليكية وكنيسة معمدانية صباح يوم الأحد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وخطف أكثر من 30 مصليا، حسبما ورد في وكالة "أسوشيتيد برس".

اقتحم مسلّحون على دراجات نارية قرى في ولاية كادونا بشمال غرب نيجيريا وهاجموا كنيسة القديس موسى الكاثوليكية وكنيسة مارانثا المعمدانية في 19 يونيو/حزيران بينما كان الناس يؤدون الصلاة، حسبما قال مسؤولون بالحكومة المحلية لوكالة أسوشيتيد برس.

قال روبن بوهاري، المتحدث السابق باسم الحكومة المحلية، لصحيفة فانجارد النيجيرية في 19 يونيو/حزيران: "مرت بضع دقائق بعد الساعة السابعة صباحا، بينما كانت الكنائس الكاثوليكية والمعمدانية تقيم خدماتها عندما هاجم المسلّحون".

"تحدثت إلى رجل تم أخذ زوجته وأمه وابنته من الكنيسة المعمدانية اليوم.احسست ان الألم في صوته شيء لا يجب أن يختبره أي منا".

وقال مصدر محلي لوكالة أسوشييتد برس إن غالبية المختطفين كانوا من المصلين المعمدانيين، في حين أن القتلى الثلاثة كانوا من الكاثوليك.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من مقتل 40 مسيحيا في هجوم على كنيسة كاثوليكية يوم عيد العنصرة الأحد. في هجوم 5 يونيو/حزيران، اطلق مسلحون يُعتقد أنهم متطرفون إسلاميون النار على المصلين الكاثوليك الذين كانوا يحضرون قداس عيد العنصرة في كنيسة القديس فرنسيس كزافييه الكاثوليكية في أوو بولاية أوندو في جنوب غرب نيجيريا.

أقام الأسقف إيمانويل باجو من أبرشية أويو قداسا جنائزيا لضحايا مذبحة يوم الأحد في يوم الأحد 17 يونيو/حزيران وانتقد بشدة حكومة نيجيريا، وخاصة الرئيس محمد بخاري، بسبب ادائها السيء الواضح في مواجهة عمليات قتل المسيحيين في بلاده.

يُقتل عدد أكبر من المسيحيين بسبب إيمانهم في نيجيريا أكثر من أي بلد آخر في جميع أنحاء العالم. قتل على الأقل 4650 في عام 2021 وما يقرب من 900 في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 وحده.


رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته