روما تستعد لاستقبال «اللقاء العالميّ للعائلات» بنسخته العاشرة الأسبوع المقبل

بازيليك وساحة القدّيس بطرس في الفاتيكان بازيليك وساحة القدّيس بطرس في الفاتيكان | Provided by: L'Osservatore Romano

يُعقد «اللقاء العالميّ للعائلات» بنسخته العاشرة الأسبوع المقبل في روما، تحت عنوان: «الحُبّ العائلي: دعوة ودرب قداسة».

يُفتتح هذا اللقاء الأربعاء المقبل 22 يونيو/حزيران في قاعة بولس السّادس في الفاتيكان، بحضور البابا فرنسيس. ويُعقد هذا اللقاء كلّ ثلاث سنوات، وكان قد بدأه البابا يوحنّا بولس الثاني عام 1994. يمتدّ اللقاء بنسخته العاشرة من 23 حتّى 25 يونيو/حزيران وتجري أحداثه الرئيسيّة بين قاعة بولس السّادس وبازيليك القدّيس بطرس في الفاتيكان ورعايا روما. ويحتفل الأب الأقدس بالذبيحة الإلهيّة السبت 25 يونيو/حزيران بعد الظهر في ساحة القدّيس بطرس مع المشاركين كما يتلو صلاة التبشير الملائكي معهم الأحد في الساحة عينها.

المواضيع

اللقاء العالمي مؤلّف من خمسة مواضيع أساسيّة. يقسّم كلّ موضوع إلى ثلاثة أو أربعة مواضيع فرعيّة. اذ سيكون هناك 30 محاضرة و62 محاضرا. غالبيّة المحاضرين المدعوّين أشخاص متزوّجين، بينما هناك 3 كهنة فقط. المحاضرون من 17 بلد مختلف، بينهم لبنان. وقد تمّ اختيارهم بناءً على خبرتهم الرعائيّة في المواضيع المقدّمة.

اللقاء أيضًا في كلّ العالم

تشارك أيضًا عدّة أبرشيّات من حول العالم في هذه النسخة العاشرة، الممتدّة هذه المرّة إلى العالم أجمع. اذ كانت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة الفاتيكانيّة قد وضعت، عبر موقع اللقاء الإلكتروني، في متناول الأبرشيّات وثائق ومواضيع تمكّنها من تنظيم اللقاء على أراضيها. فمجلس أساقفة غواتيمالا، على سبيل المثال، يجهّز على صعيدٍ وطنيّ ومناطقي ورعائيّ للقاءات تعتمد المواضيع عينها التي ستحدث في روما، مع ارتباطٍ مباشر عبر الانترنت لما يحدث في روما.

شفيعا اللقاء

شفيعا اللقاء هما الطوباويّان الزوجان لويس وماريّا بيلترامي كواتروكّي. وهما أوّل زوّجان طوّبتهما الكنيسة على يدّ البابا يوحنّا بولس الثاني عام 2001 وضريحهما في روما.

كيفيّة متابعة اللقاء

ستطلعكم «آسي مينا» على أحداث اللقاء كاملةً مع حدوثها. كما ستبثّ شبكة «إي دبليو تي إن نيوز» عبر منصّاتها الإلكترونيّة والتلفزيونيّة وعلى فيسبوك ويوتيوب وتويتر أحداث هذا اللقاء العالمي. كما تقدّم أبرشيّة روما، الأبرشيّة المستضيفة للحدث، بثًّا مباشرًا أيضًا للقاء عبر الموقع الرسمي له وعبر قناة أبرشيّة روما على يوتيوب. وينال المشاركون باللقاء عبر التطبيق الإلكتروني الموجود على الموقع الرسمي شهادة مشاركة، بعد انتهائهم من مسيرة المشاركة كلّها.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته