البابا فرنسيس يستقبل أورسولا فون دير لاين

البابا فرنسيس مقدّمًا مجلّدًا لأورسولا فون دير لاين البابا فرنسيس متلقّيًا صورة مشروع مُخصّص للبناء المُدُني المُستدام من أورسولا فون دير لاين | Provided by: Vatican Media

استقبل البابا فرنسيس رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم 10 يونيو/حزيران 2022، في الفاتيكان. كما التقت فون دير لاين بعدها الكاردينال بييترو بارولين والمونسنيور بول غالاغر.

البابا فرنسيس مع فون دير لاين والوفد المرافق لها. Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس مع فون دير لاين والوفد المرافق لها. Provided by: Vatican Media

استقبل البابا فرنسيس صباح اليوم، في قصر الفاتيكان الرسولي، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. ويأتي ذلك ضمن رحلتها إلى روما لختام معرض الباوهاوس الأوروبّي الجديد الذي ينظّمه متحف ماكسي في روما. ويهدف هذا المعرض لدفع عدّة قطاعات ثقافيّة لتصميم مستقبل أكثر استدامة. وكانت فون دير لاين التقت أيضًا رئيس الجمهوريّة الإيطاليّة سيرجيو ماتّاريلّا.

تبادل للهدايا

وكما جرت العادة في مقابلات البابا الخاصّة مع رؤساء الدول والحكومات، تبادل الأب الأقدس الهدايا مع فون دير لاين. قدّم الأب الأقدس لها منحوتة برونزيّة ليَدَين تتصافحان وخلفهما ظهرت أعمدة ساحة القدّيس بطرس وامرأة تحمل طفلاً وسفينة لاجئين وقد كُتب في أسفل المنحوتة: «لنملأ الأيدي بأيادٍ أخرى». كما قدّم الأب الأقدس لرئيسة المفوّضيّة الأوروبيّة رسالته لليوم العالمي للسلام لهذا العام ووثيقة الأخوّة الإنسانيّة وكتابًا يجسّد صلاة البابا الخاصّة في ساحة القدّيس بطرس في زمن الوباء ومجلّدًا عن الشقّة الرسوليّة التي يستقبل فيها البابا ضيوفه.

أمّا فون دير لاين فقد أهدته كتابًا عن مدرسة باوهاوس الألمانيّة للهندسة المعماريّة والفنّ والتصميم إضافة إلى صورة مشروع مُخصّص للبناء المُدُني المُستدام.
البابا شارحًا لفون دير لاين حول المنحوتة البرونزيّة التي قدّمها لها. Provided by: Vatican Media
البابا شارحًا لفون دير لاين حول المنحوتة البرونزيّة التي قدّمها لها. Provided by: Vatican Media

لقاء مع أمانة سرّ الدولة

بعد لقائها مع البابا، التقت فون دير لاين الكاردينال بييترو بارولين، أمين سرّ حاضرة الفاتيكان ورئيس الأساقفة المونسنيور بول ريتشارد غالاغر، سكرتير الفاتيكان للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية. خلال المناقشات التي عقدتها فون دير لاين في أمانة سرّ دولة الفاتيكان، ركّز الطرفان على العلاقات الثنائية الجيدة والالتزام المشترك للعمل على إنهاء الحرب في أوكرانيا. كما أولى الطرفان اهتمامًا خاصًّا للجوانب الإنسانية والتبعات الغذائية لاستمرار الحرب. ثم تتابع الحديث إلى خلاصات المؤتمر حول مستقبل أوروبا والعواقب على الهيكل المستقبلي للاتحاد.
أورسولا فون دير لاين مصافحةً الكاردينال بارولين. Provided by: Vatican Media
أورسولا فون دير لاين مصافحةً الكاردينال بارولين. Provided by: Vatican Media

 

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته