سوريا: المطران مراياتي يصدر كتابًا جديدًا بعنوان «المحبة تبني»

كتاب المحبة تبني المطران بطرس مراياتي يصدر كتاب بعنوان "المحبة تبني" | Provided by: Naji Naaman

أصدر المطران بطرس مراياتي، رئيس أساقفة حلب وتوابعها للأرمن الكاثوليك، كتابًا جديدًا يحمل عنوان «المحبة تبني»، بالتعاون مع دار نشر النعمان للثقافة في جونيه لبنان.

شرح المطران مراياتي سبب اختياره لهذا العنوان، لما تحمله تلك الكلمتان من معاني عظيمة، فهما الكلمتان اللتان اختارهما المطران شعارًا لأسقفيته عام 1990، وهما تختصران انجيل يسوع المسيح، وتعاليم الرسل والكنيسة.

جاء صدور هذا الكتاب بالتوازي مع احتفال المطران باليوبيل الذهبي لذكرى مرور خمسين عام على رسامته الكهنوتية. شكر المطران من خلال هذا الكتاب العديد ممن التقاهم أو رافقهم أو خدمهم. وأعرب عن فخره بالسبيل الذي سلكه في حياته، وبالشعارات التي اتخذها ضمن مسيرته الراعوية.

 ساعد الكتاب جميع القراء على استعادة الأمل والحياة بدل اليأس، من خلال عظات المطران المُدرجة، وخواطره الروحية وعبره، ولم ينسَ وصف الحرب والأزمات التي عاشتها سوريا. ودعا الشعب للمزيد من الثبات والتمسك بالأرض والإيمان لتجاوز هذا الواقع الأليم الذي وصلنا إليه.

غلاف الكتاب وإهداؤه

يحوي غلاف الكتاب صورة لمزهرية منقوشة في الخشب، تعود إلى نقش موجود على جدار في كاتدرائية الأرمن الكاثوليك «السيدة أم المعونات»، ساحة فرحات بحلب، التي تم اكتشافها أثناء ترميم الكاتدرائية عام 2019. وبحسب تفسير المطران مراياتي ترمز المزهرية إلى المحبة وترمز الأزهار بداخلها إلى ثمار الروح القدس.

أهدى المطران مراياتي كتابه إلى روح النائب الأسقفي للأرمن الكاثوليك الأب جورج شهباز، الذي توفى العام الماضي: «إلى ابن بلد وزميل دراسة ورفيق درب وصنو خدمة كهنوتية، حمل صليب مرضه مبكرًا، وهو بعد في عنفوان الشباب. جعل من كرسيه المتحرك طوال 33 سنة منبرًا يعلن منه بشرى الملكوت، انطفأ سراجه العام الفائت ورحل عن هذه الفانية».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته