بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس جمهورية مصر

تهنئة الرئيس تهنئة الرئيس | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

هنئ بطريرك الأقباط الكاثوليك الانبا إبراهيم اسحق، رئيس جمهورية مصر بمناسبة مرور ثماني سنوات على توليه منصب رئاسة الجمهورية.

والجدير بالذكر معرفة أن الرئيس السيسي من مواليد القاهرة ولد عام 1954، تخرج من الكلية الحربية عام 1977، ثم حصل على الماجستير وعدة زمالات لكليات حربية أُخرى.

وقد تدرج بالمناصب القيادية بالقوات المسلحة المصرية حتى أصبح القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ثم رئيساً لجمهورية مصر العربية عام 2014.

وقد حصل على عدة تكريمات وأوسمة تخطط العشرون وأخرها كان عام 2021 وهو وسام "القائد" والذي يُعد ارفع وسام يقدمه البرلمان العربي للسادة ملوك ورؤساء الدول

وجاء بنص البيان كالتالي:

"باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة مرور ثماني سنوات على تولي سيادتكم منصب رئاسة الجمهورية. وتثمن الكنيسة الكاثوليكية بمصر بكل الفخر والاعتزاز جميع الجهود الوطنية المبذولة خلال هذه الفترة، والتي ظهرت جلية في كافة المشروعات الوطنية العملاقة التي تم إنجازها، كما تؤكد الكنيسة صلاتها وتعضيدها لفخامتكم، حتى يوفقكم الله القدير فيما هو صالح للبلاد. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

بيان تهنئة الرئيس. Provided by: Catholic Media Office in Egypt
بيان تهنئة الرئيس. Provided by: Catholic Media Office in Egypt

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته