الكاردينال ساكو في روما للمشاركة بالمجلس البابوي لحوار الأديان

البطريرك ساكو في روما البطريرك ساكو يلقي كلمة في الجمعية العمومية للمجلس البابوي لحوار الأديان | Provided by: Saint adday

بعد وصول الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، إلى روما يوم الأحد 5 يونيو/حزيران 2022 برفقة الأب بسمان جورج فتوحي، استقبلته الأخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات اللواتي سعدن جدًا بلقائه.

تأتي هذه الزيارة بهدف مشاركته بالجمعية العموميّة للمجلس البابوي لحوار الأديان، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام من 6 إلى 8 يونيو/حزيران 2022.

ألقى البطريرك ساكو خلال الجمعية العموميّة للمجلس البابوي لحوار الأديان كلمة، تمحورت حول العيش المشترك على عدة مستويات منها: مشاركة الطعام «فالعيش هو الخبز»، وامتلاك الجميع حق المواطنة الكاملة، وتأمين الحماية للجميع اجتماعيًا وقانونيًا، واحترام عقائدهم الدينية المختلفة، وفصلها عن السياسة.  

 وأشار إلى أهمية الاحترام والحوار والاصغاء للآخر وامتلاك الجميع الحرية الكاملة في التعبير عن عقائدهم. وختم كلمته بمنح رجال الدين المسؤولية الأكبر في نشر الوعي لاحترام الأخوّة البشرية والتعددية العقائدية والتنوع الثقافي من ثم أجاب عن بعض الأسئلة التي طرحت.

شارك في هذه الجمعية العموميّة أيضًا أعضاء المجلس البابوي لحوار الأديان وبعض رؤساء الدوائر الفاتيكانية وممثلين عن مجلس الكنائس العالمي.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته