مطران حلب للروم الكاثوليك يرفع الذبيحة الإلهية تكريمًا للمطران جنبرت

قداس شكر للمطران يوحنا جنبرت المطران جورج مصري يحتفل بالذبيحة الإلهية تكريمًا للمطران السابق يوحنا جنبرت | Provided by: Aleppo Greek Melkite Catholic

احتفل المطران جورج مصري متروبوليت حلب للروم الملكيين الكاثوليك بالقداس الإلهي تكريمًا لرئيس الأساقفة السابق للأبرشيّة يوحنا جنبرت. وذلك بعد إنهائه لخدمته المباركة مع الرعية، بتاريخ يوم الأحد 5 يونيو/حزيران 2022 في كنيسة جورج ومتيلد سالم في شارع فيصل بمدينة حلب السورية.

قدّم المطران مصري في بداية القداس الاحتفالي، كلمة شكر وتكريم للمطران جنبرت، بمناسبة انهائه خدمته المتواضعة داعيًا له بفيض النعم والبركات، سائلا الله أن ينعم عليه بالصحة والعافية، وشاكرًا جميع الحاضرين على تلبيتهم الدعوة للمشاركة في هذه المناسبة المباركة.

من ثم، وجّه المطران جنبرت شكره الخالص لجميع إخوته الكهنة، والمؤمنين الحاضرين، خاصًّا بالشكر المطران مصري على هذه المبادرة الكريمة، ورعية أبرشية حلب العزيزة، طالبًا شفاعة مريم العذراء من أجل حماية الكنيسة وبلادنا، وإحلال السلام في العالم أجمع.

وختم جنبرت كلمته سائلًا الربّ أن يبارك الأبرشية، مدبّرًا ومطرانًا جديدًا، وكهنةً ومؤمنين، وأن يجعل قدوم المطران جورج بركةً ونعمةً للأبرشية، لمتابعة الخدمة والرسالة بروح الرب يسوع راعينا الصالح. ولأن يوجهه الربّ لأنه سيكون أخًا وأبًا للأبرشية كلّها«، هذا ما طلبه بشفاعة أمّنا مريم العذراء القديسة وقلب يسوع الأقدس، في شهر يونيو/حزيران المكرَّس لتكريمه.

وتلا القداس الإلهي حفل استقبال صغير في صالة الكنيسة، حيث قام المؤمنين بتحيّة المطران جنبرت ونيل بركته وشكره الجزيل على عطاءه اللامحدود.

شارك في الذبيحة الإلهية، بعض كهنة الأبرشية الكاثوليكية للروم الملكيين ومجلس إدارة مؤسسة جورج ومتيلد سالم الخيرية والعديد من الحضور المؤمنين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته