البابا فرنسيس: "حزنت جدًّا على ضحايا الهجوم الإرهابي على كنيسة القديس فرنسيس في نيجيريا"

مذبح القديس فرنسيس كزافييه أوو أبرشية أوندو الكاثوليكية بعد هجوم 5 يونيو 2022. مذبح القديس فرنسيس كزافييه أوو أبرشية أوندو الكاثوليكية بعد هجوم 5 يونيو 2022. | Provided by: Courtesy Photo

أطلق البابا فرنسيس صرخة عبر فيها عن أسفه و حزنه الشديد لمقتل العشرات في الهجوم الذي وقع في الكنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية، مؤكدا أنه يصلي من أجل الضحايا.حيث أعلن الدائرة الاعلامية في الفاتيكان في بيان رسمي أن البابا على علم بالهجوم المسلح الذي وقع خلال الاحتفال بعيد العنصرة في نيجيريا، وبأن من بين القتلى نساء وأطفال.

قتل ما لا يقل عن 50 مصلّيًا نيجيريًّا يوم الأحد عشيّة عيد العنصرة في ولاية أوندو في جنوب غربي نيجيريا، أثناء هجوم مسلّح على كنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكيّة يوم 5 يونيو/حزيران 2022.

وبحسب ما أعلنته السلطات في نيجيريا، إن الهجوم الذي قام به المسلّحون، استهدف المؤمنين أثناء القداس الصباحي يوم الأحد بالأسلحة والمتفجرات.

ولم تتبَنَّ أيّ جهة مسؤوليّتها عن الحادث الإجرامي الذي راح ضحيّته مؤمنون أبرياء، وفق ما أكدت السلطات.

في ظل التمرّد الجهادي الذي تعاني منه البلاد، أعلنت الحكومة محاولتها المستمرة للتصدّي للحركات الجهادية والعصابات المنتشرة في البلاد عن طريق نشر أفراد من الجيش في جبهات عدّة مع الخارجين عن القانون.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته