غريش يختتم زيارته لبنان بعد تبرّكه من أضرحة قدّيسيه ومشاركته في تطويب شهيدَيْه الكبّوشيَّيْن

زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان-1 زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان | Provided by: Lebanese Maronite Order
زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان-2 زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان | Provided by: Lebanese Maronite Order
زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان-3 زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان | Provided by: Lebanese Maronite Order
زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان-4 زيارة غريش أضرحة قدّيسي لبنان | Provided by: Lebanese Maronite Order

اختتم الأمين العام لمجمع الأساقفة في حاضرة الفاتيكان الكاردينال ماريو غريش زيارته لبنان التي استمرّت نحو أسبوع برعايته وحضوره الاحتفال الختامي لأعمال السينودس في أبرشيّة أنطلياس المارونيّة في مسرح مدرسة مار يوسف-قرنة شهوان.

إلى ذلك، شارك غريش في قداس تطويب الأبوَيْن الكبّوشيَّيْن الشهيدَيْن ليونار عويس ملكي وتوما صالح في ساحة دير الصليب في جلّ الديب-بقنّايا وقداس الشكر بمناسبة تطويبهما في كنيسة مار أنطونيوس البدواني في بلدتهما بعبدات.

كما زار الأمين العام لمجمع الأساقفة في حاضرة الفاتيكان أضرحة القدّيسين اللبنانيّين، برفقة الأباتي نعمة الله الهاشم.

واستُهلّت الجولة بزيارة ضريحيّ القديس نعمة الله الحرديني والطوباوي الأخ إسطفان نعمة في دير مار قبريانوس ويوستينا-كفيفان حيث كان في استقباله رئيس الدير الأب بطرس زيادة والأب المعلّم إميل عقيقي والآباء والإخوة المبتدئين.

وانتقل غريش إلى دير مار يوسف-جربتا حيث زار مع الوفد المرافق ضريح القديسة رفقا، وكانت في استقبالهم رئيسة الدير الأمّ راغدة يونس والأخوات الراهبات.

من ثمّ، وصل الوفد إلى ضريح القديس شربل في دير مار مارون-عنّايا، وكان في استقباله رئيس الدير الأباتي طنّوس نعمة والآباء الرهبان.

واختُتِمت الجولة في دير مار أنطونيوس-حوب حيث كان راعي أبرشيّة البترون المطران منير خير الله وكهنة الأبرشيّة مجتمعين، في حضور راعي أبرشيّة جبيل المطران ميشال عون، فضلًا عن زيارة دير مار يوحنا مارون في كفرحي وضريح البطريرك الياس الحويك في عبرين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته