الكاردينال غريش يزور البطريرك يونان

زيارة الكاردينال ماريو غريك الكاردينال ماريو غريش أمين سر السينودس الروماني يزور البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان | Provided by: Syriac Catholic Patriarchate

استقبل البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، الكاردينال ماريو غريش أمين سر السينودس الروماني للأساقفة، يوم الجمعة 3 يونيو 2022 في المقر البطريركي في بيروت.

ابتدأ هذا الاستقبال بإقامة القداس الإلهي، الذي احتفل به البطريرك يونان ضمن كنيسة مار أغناطيوس الأنطاكي، وقام برفع صلاته على نية إحلال السلام في لبنان والشرق الأوسط والعالم أجمع، وعلى نية جميع المسيحين الذين يعانون من المحن في الكنيسة حول العالم.

وتلا ذلك القداس الإلهي لقاء جمع بين البطريرك يونان والكاردينال ماريو، صرح فيه البطريرك عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة المباركة، ثم قاموا بتبادل أطراف الحديث حول تاريخ الكنيسة السريانية الأنطاكية الكاثوليكية.

وأشاروا إلى التحديات والصعوبات التي أصبحت تعاني الكنيسة منها في يومنا هذا، وبالأخص المسيحيين في الشرق وذلك بسبب الظروف والأزمات التي تمر بالعالم أجمع وخصوصاً ببلدان المشرق، وأوضح الكاردينال موقف الكنيسة الدائم الذي يدعم ويقف بجانب الأبناء الذين يتعرضون لتلك التحديات.

ثم قام الكاردينال ماريو بشكر البطريرك على استقباله، وعلى قبوله المشاركة في اللجنة الاستشارية التي تقوم بالتحضير للسينودس الروماني القادم كعضو يمثل الكنائس الشرقية، كما عبر عن سعادته بالتعرف على الكنيسة السريانية الأنطاكية الكاثوليكية عن قرب.

وتحدث عن التحضيرات التي تتم قبل انعقاد السينودس الروماني عام 2023، تحت عنوان: "من أجل كنيسة سينودسية: شركة، وشراكة، ورسالة" بمشاركة الكنائس السريانية الكاثوليكية والكنيسة الجامعة، وفي الختام قام البطريرك أغناطيوس بإهداء الكاردينال ماريو ميدالية سيدة النجاة البطريركية ونسخة من كتابه "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء" الذي أعدته البطريركية وأصدرته بمناسبة يوبيل مار أغناطيوس الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي، كعربون محبّة وشكر.

نذكر من شارك في هذا اللقاء أيضاً المطران بولس عبد الساتر رئيس أساقفة أبرشية بيروت المارونية، والمطران منير خير الله رئيس أساقفة أبرشية البترون المارونية، والمطران المنتخَب لأبرشية الحسكة ونصيبين الخور أسقف جوزف شمعي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم العام وأمين سرّ البطريركية

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته