لجنة الكهنة والقسوس بمجلس كنائس مصر في زيارة لبطريرك الأقباط الكاثوليك

مجلس كنائس مصر مجلس كنائس مصر | Provided by: Catholic Media Office in Egypt
مجلس كنائس مصر مجلس كنائس مصر | Provided by: Catholic Media Office in Egypt
مجلس كنائس مصر مجلس كنائس مصر | Provided by: Catholic Media Office in Egypt

رحب الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، بلجنة خدام الرعايا (الكهنة والقسوس)، بمجلس كنائس مصر. ترحيب ملئ بالحب والود، اليوم 4 يونيو2022م، بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

والجدير بالذكر معرفة أن: قد تأسس مجلس كنائس مصر في 18 فبراير 2013 بحضور رؤساء وممثلي الكنائس المصرية، حيث يضم المجلس العائلات والكنائس الخمس الآتية، الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، والطائفة الإنجيلية، والكنيسة الكاثوليكية، وكنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والكنيسة الأسقفية.

والمجلس يعد بمثابة هيئة كنسية تعمل على خدمة الكنائس الأعضاء والوطن، وهو لا يعمل في السياسة ولا يتدخل فيها، والكنائس الأعضاء في هذا المجلس كنائس مُستقلة في ذاتها، وفى نظامها، وعقائدها، ويتعاون مجلس كنائس مصر مع المجالس المسكونية المسيحية المتفق عليها حاليًا من الجميع، ويهدف إلى تعميق المحبة وحياة الشركة والتعاون بين الكنائس بكل مذاهبها في مصر، والسعي نحو وحدتها، وتدعيم العمل المسيحي وخدمة الوطن، تحت مظلة المواطنة المصرية.

وقد قدم الأب يوحنا سعد رئيس اللجنة وأعضائها فكرة عن رؤية اللجنة وأهدافها، وعن أنشطتها في الفترة الماضية من مؤتمرات ولقاءات اليوم الواحد والتي دعمت التقارب بين الكهنة والقسوس من العائلات الخمس للكنيسة بمصر. بالإضافة إلى مناقشة الرؤية المستقبلية والأنشطة الخاصة بالفترة المقبلة، والتي تضمن تنظيم أيام تكوينية للكهنة والقسوس والمؤتمر السنوي، الذي سينعقد في الفترة من 17 - 19 أكتوبر من هذا العام، بوادي النطرون، كما قامت اللجنة بدعوة غبطة البطريرك، لحضور افتتاح المؤتمر.

وقدم الأنبا ابراهيم كلمة عن التحديات الكبيرة التي تواجه مجلس كنائس مصر ولجنة خدام الرعايا بصورة خاصة، والتي تتمثل في الحفاظ على تمييز كل عائلة مع الوحدة بينهم، والتي تدعم التقارب والتآخي وشركة الجسد الواحد، ولكي يكون التميز مع الواحد نحتاج في المقام الاول الاحترام المتبادل لفكر وعقيدة كل عائلة مع الحب الذي يقوي القبول، كما نحتاج إلى الثقة التي تهب الحرية والبساطة في التعامل. كما شدد على أهمية الخدمة بصعيد مصر، من خلال اللجان الفرعية، مقدمًا الشكر والتقدير لأعضاء اللجنة على المجهودات المبذولة، ثم أهدى هدية تذكارية للحاضرين.

وانتهى اللقاء بتقديم القس يشوع الأمين العام المشارك بمجلس كنائس مصر، والأب يوحنا سعد درع اللجنة، كهدية تذكارية لغبطته.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته