البطريرك يوحنا يازجي يكرس ويدشن كنيسة القديس حارث بن كعب النجراني

تكريس كنيسة الحارث بن كعب النجراني البطريرك يوحنا العاشر يقوم بتكريس وتدشين كنيسة الحارث بن كعب النجراني في مسقط | Provided by: Antioch Patriarchate

قام البطريرك يوحنا العاشر يازجي، في إطار زيارته الرعائية إلى مسقط في سلطنة عمان، بتدشين وتكريس كنيسة القديس حارث بن كعب النجراني بتاريخ الجمعة 26 مايو 2022. وتم ذلك خلال تلبيته لدعوة المتروبوليت غطاس هزيم راعي أبرشية بغداد والكويت وتوابعهما للروم الأرثوذكس، لتفرح قلوب المؤمنين وتعيش الأمل بعد سنوات من العمل والجهد حيث استطاعت هذه الكنيسة أن تبصر النور.

في بداية احتفال التدشين قامت الفرقة النحاسية من فوج القديس يوحنا المعمدان الكشفي بعزف مقطوعة لاستقبال صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر، واحتشد جمع من المؤمنين ثم دخل البطريرك إلى الكنيسة مع الإكليروس وابتداء خدمة تكريس الكنيسة، في هذا اليوم المبارك الذي سُجل في تاريخ الكنيسة الأنطاكية، ومن ثم تلاها القداس الإلهي برفقة ومشاركة المطارنة راعي الأبرشية غطاس هزيم، أفرام معلولي مطران حلب، والأساقفة ديمتري شربك، غريغوريوس خوري، وعدد من الآباء والشمامسة.

ومن ثم ألقى البطريرك يوحنا عظته وقال: "إن هذا الحدث الكنسي التاريخي هو بشرى خلاصية، بشرى النور التي يجب أن نحياها في قلوبنا، تعال أيها الرب وانظر إلى هذه الكنيسة التي تمثل نعمة كبيرة لإيماننا وثباتنا أينما وجدنا، تعالوا يا إخوتي لنصرخ كلنا مع مار بطرس ونقول (أنت المسيح ابن الله الحي)، فهذا هو الإيمان المسيحي الذي يدخل لقلوبنا ونترجمه بأقوالنا وأفعالنا" وأضاف بقوله: "إن كل واحد منا مدعو اليوم ليجعل من قلبه مسكناً للرب، ومدعوون أيضاً لنتجدد بالمسيح يسوع". وختم عظته بقوله: " إن هذه الرعية هي قلب الكنيسة الأنطاكية وهي محروسة من قِبَل الله، وأشدد أنها مزروعة في قلب الكنيسة الأنطاكية، وهذه الرسالة يجب أن لا تنسوها، أطلب من الرب وأسأله أن يزيدكم من خيراته ونعمه الأرضية والسماوية". 

وفي الختام، صافح غبطته المؤمنين وتم عرض فيلم وثائقي عن مراحل تأسيس الكنيسة خلال السنوات السابقة حتى يومنا هذا الذي تحققت فيه تلك الرؤيا واجتمعت الرعية بنعمة من الروح في بيت الله كنيسة القديس حارث بن كعب النجراني.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته