أبرشية حمص تتبارك بحصولها على جزء من رفاة القديس جاورجيوس

كنيسة مار جرجس في زيدل كنيسة مار جرجس للسريان الأرثوذكس في قرية زيدل بحمص | Provided by: Albawabh News

قامت مطرانية حمص وحماه وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس، بإصدار بيان لها بتاريخ يوم الأربعاء 25 مايو 2022، صرحت فيه عن البركة العظيمة التي نالتها، بحصول الكنيسة الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية على جزء رفاة من القديس مار جرجس العظيم أمير الشهداء، والذي سوف تقوم بحفظه في كنيسة مار جرجس الواقعة ضمن قرية زيدل في محافظة حمص السورية وقد جاء في هذا التصريح:

"إلى أبنائنا الروحيين الكهنة الأفاضل، وأعضاء المجالس وسائر المؤمنين في أبرشية حمص وحماه وطرطوس وتوابعها، المحروسين بعناية الرب.

محبة وسلام،

يطيب لنا أن نبشركم بأنه وبنعمة الرب وبركته، وتجسيداً للمحبة الكبيرة وللإيمان الواحد الذي يجمع كنيستنا الأنطاكية السريانية الأرثوذكسية مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الشقيقة، نبشركم بأننا قد تباركنا بحصولنا على جزء من رفاة القديس جاورجيوس أمير الشهداء، لتكون بركة للأبرشية ولأبنائها ولكل من يتشفع بهذا القديس العظيم.

وبنعمة الله ووفق مشيئته، سنودع هذه الذخيرة المباركة ونحفظها في كنيسة مار جرجس في قرية زيدل ضمن محافظة حمص، صباح يوم السبت 16 يوليو 2022 بحسب برنامج سوف يعلن عنه لاحقاً.

نشكر الرب على كل نعمه وعطاياه، ونصلي له المجد، ليبارك في خدمتنا ويجعل منها سبباً لمجد اسمه القدوس، ومنفعةً وخلاصاً لأبناء الكنيسة المقدسة، بشفاعة القديسة مريم العذراء أم الزنار، والقديس مار جرجس وسائر القديسين.

النعمة معكم."

صدرت عن المطران تيموثاوس متى الخوري مطران حمص وحماه وطرطوس.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته