البابا فرنسيس يرسل تعازيه بوفاة رئيس دولة الإمارات

علم الإمارات العربيّة المتّحدة مرفرفًا فوق سماء أبو ظبي علم الإمارات العربيّة المتّحدة مرفرفًا فوق سماء أبو ظبي | Provided by: Suji Su/ Pexels

أرسل البابا فرنسيس في تاريخ 17 أيّار 2022، رسالة تعزية إلى الشّيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بوفاة رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، صاحب السّمو الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقد جاء في نصّ الرسالة: «أتقدّم إلى سموّكم بأصدق التّعازي، لرحيل صاحب السّمو الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم إمارةأبو ظبي، وأؤكّد لكم صلاتي ليتغمده الله بجزيل رحمته، ويهبه رؤية نور وجهه البهيّ إلى الأبد. وأشارك الشّعب الإماراتي في حزنهم على رحيله وفي تقديرهم لقيادته المتميّزة وبعيدة النظر في خدمة الوطن».

كما تابع البابا الذي كان قد زار الإمارات العربيّة المتّحدة عام 2019: «أشكر بصورة خاصة اهتمام سموّه بالكرسيّ الرّسوليّ وبالجماعات الكاثوليكيّة في دولة الإمارات، والتزامه بقيَم الحوار والتّفاهم والتّضامن بين الشّعوب وبين التّقاليد الدينيّة، الّتي أُعلِنَ عنها باحتفالٍ كبير في وثيقة أبو ظبي التاريخيّة، وتمثّلت في جائزة زايد للأخوّة الإنسانيّة. أسأل الله تعالى أن يستمرّ إرثه في إلهام الجهود الدؤوبة للرّجال والنّساء ذوي النوايا الحسنة في كلّ مكان، لتوثيق روابط الوَحدة والسّلام بين أعضاء أسرتنا البشريّة الواحدة».

وختم الأب الأقدس: «أوكل سموّه إلى رحمة الله الأبديّة، وأؤكّد لكم صلاتي وأنتم تتولّون مسؤوليّات منصبكم السّامي. وأسأل الله العليّ القدير لكم، ولأفراد عائلتكم، ولكلّ شعب الإمارات الحبيب وافر البركات السماويّة».

وكان الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان قد توفّي في 13 أيّار الحالي وخلفه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي تمّ انتخابه في 14 أيّار الحالي.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته