إعداد القادة في مجال التعليم المسيحي في الكنيسة الكاثوليكية في مصر

اعداد القادة اعداد القادة | Provided by The Catholic Media office in Egypt/ ACI MENA
اعداد القادة اعداد القادة | Provided by The Catholic Media office in Egypt/ ACI MENA
اعداد القادة اعداد القادة | Provided by The Catholic Media office in Egypt/ ACI MENA

نظمّت اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وبالتعاون مع مركز القديس جيروم للدراسات الكتابية، الندوة الأولى لتدريب القادة لخدمة التعليم المسيحي، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 مايو 2022، بالكلية الإكليريكية بالمعادي.

والجدير بالذكر معرفة أن اللجنة الأسقفية للتعليم تم أنشأها تابعة لمجلس الأساقفة والبطاركة الكاثوليك بمصر من 11 يونيو 2020، والأنبا دانيال لطفي اسقف الإسماعيلية هو أول من أُسند إليه مسئولية اللجنة.

شارك في اللقاء ثلاثون خادمًا وخادمة من الإيبارشيات المختلفة، وبعض أعضاء اللجنة.

محتوى التكوين كان يحتوي أبعادًا كتابية وأبعادًا خاصة بالتعليم المسيحي.

تناول التكوين الكتابي: مقدمات حول الكتاب المقدس، الوحي والإلهام، المعجزة، المثل. قدّم الموضوعات: الأنبا توماس عدلي، الأب بيوس فرج، والأب ميشيل ألفي.

وتناول التكوين في مجال التعليم المسيحي: مقدمة عن عناصر اللقاء، المفهوم اللاهوتي والتدريب عليه في ورش العمل، الفكرة الأساسية والهدف التدريب عليهما في ورش العمل. قدّم الموضوعات: الأستاذة دعاء مرتجي، والأستاذ هاني مفيد.

وفي سياق الندوة، قدّم الأنبا دانيال لطفي، مسؤول اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي ما تقوم به لجنة التعليم المسيحي، وأهدى المشاركين الكتاب الذي أصدرته اللجنة: مرشد خادم التعليم المسيحي للصف الاول الابتدائي، كما عرض الأب فرنسيس وجدي بعض الأمور الخاصة بلجنة الميديا.

‌اعتبر هذه الندوة التدريبية هي واحدة من أربع ندوات ستتم خلال فترة الصيف. حرصًأ من اللجنة الأسقفية للتعليم المسيحي على تكوين وإعداد خدام وقادة كاثوليك في خدمة كنائسهم للنهوض بالتعليم المسيحي مستخدمين أحدث الوسائل والمهارات في خدمة التعليم المسيحي لمختلف الفئات، للكنيسة والشعب الكاثوليكي بمصر.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته