الرئيس الأسد وزوجته يهنئان المسيحيين في دير صيدنايا بعيد الفصح

زيارة الرئيس الأسد السيد الرئيس بشار الأسد في دير صيدنايا | Provided by: sana

قام السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية والسيدة أسماء الأسد زوجته بتاريخ الأول من شهر مايو لعام 2022 بزيارة دير سيدة صيدنايا بريف دمشق، وحسب ما ذكر مكتب رئاسة الجمهورية، أن الرئيس الأسد والسيدة أسماء قاموا بتهنئة الراهبات والأطفال الأيتام الذين يعيشون في ميتم كنيسة السيدة العذراء بالمنطقة بعيد الفصح المجيد كما قاموا بإشعال شمع ضمن غرفة الشاغورة التي يشتهر بها ذلك الدير المقدس.

وبعد زيارة ذلك الدير المقدس قام الرئيس الأسد والسيدة أسماء بزيارة متحف كنيسة آجيا صوفيا الذي يقع في صيدنايا ريف دمشق واطلعا على المخطوطات والأيقونات التاريخية التي يحتويها هذا المتحف بعد أن تم ترميمه. حيث صرح كاهن كنيسة آجيا صوفيا في صيدنايا الأب أندراوس اسكندافي أن الرئيس الأسد أشاد بالطريقة الفنية والتقنية التي استخدمت في ترميم المتحف بحيث أن كل أيقونة أثرية موجودة فيه لها هويتها المكتوبة بثلاث لغات، موضحاً أن الرئيس الأسد أمضى حوالي نصف ساعة وهو يسأل ويستفسر باهتمام كبير عن كل أيقونة موجودة وعن طريقة توثيقها وإن كانت جميعها موثقة وعن المدة التي استغرق ترميمها.

ووصف الأب اندراوس زيارة الرئيس الأسد بالتاريخية، مشيراً إلى أن المتحف قد تم افتتاحه منذ عامين ويحتوي على 65 أيقونة أثرية وحوالي 25 مخطوطاً، ولم يشهد إقبالاً خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

وبالمناسبة ذاتها، نقل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام تهاني الرئيس الأسد إلى غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وقداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وإلى أبناء طوائفهم الكريمة بعيد الفصح المجيد، وتمنى الرئيس الأسد لهم وللسوريين جميعاً دوام الصحة والخير والسلام.

بدورهم، عبر رؤساء الطوائف المسيحية، عن شكرهم للرئيس الأسد على تهنئته لهم بهذه المناسبة، متمنين له ولعائلته الكريمة دوام الصحة والعافية، مؤكدين ثقتهم التامة بقدرة الشعب السوري على إعادة بناء ما تم تدميره خلال الحرب الإرهابية وتجاوز الآثار الاقتصادية لهذه الحرب وللعقوبات الجائرة المفروضة عليه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته