سيدة الصوفانية ميرنا الأخرس-نظور في مدينة حلب ببداية الشهر المريمي

بداية الشهر المريمي ميرنا الأخرس سيدة الصوفانية في حلب | Provided by: Maronite Cathedral of Saint Elie

بناءً على دعوة توجهت من قبل مطرانية حلب المارونية، واحتفالاً ببداية الشهر المريمي قبلت السيدة ميرنا الأخرس-نظور الحضور إلى مدينة حلب وشاركت في احتفال بداية الشهر المريمي، وذلك يوم السبت 30 ابريل 2022 في كاتدرائية مار الياس المارونية، وذلك بعد نشرها على حساب الفيسبوك الخاص بها كلمات السيدة العذراء لها في كل خطوة أو طريق جديد تسلك فيه " لا تختاري طريقك لأنني أنا رسمته لك.....  رافقني يا رب إلى حلب ".

نذكر أن السيدة ميرنا الأخرس هي التي تلقت بتواضع الظهورات المريمية (مريم الصوفانية) لها وتدفق الزيت المقدس من يديها ورجليها في منزلها العربي القديم بالقرب من منطقة باب توما ضمن محافظة دمشق.

بدأ الاحتفال بالقداس الإلهي الذي احتفل به سيادة المطران يوسف طوبجي راعي الأبرشية المارونية السامي الاحترام، وبعد القداس صلّى المجتمعون صلاة المسبحة الوردية التي تخللها تأملات من ظهورات السيد المسيح والسيدة العذراء للسيدة ميرنا الأخرس في الصوفانية، وفي ختام صلاة المسبحة قدمت السيدة ميرنا شهادة حياتها حول حدث الصوفانية بأكمله، وشاركت المصلين معنى هذه الظهورات وانسكاب الزيت وخصوصاً من مناطق جراح الرب يسوع التي ظهرت عليها، مركزة أن الوحدة المسيحية هي رسالة الصوفانية الدائمة، وحدة العائلة المسيحية، ووحدة المؤمنين في الكنيسة الواحدة، الكنيسة جسد المسيح واختتمت الصلاة بتطواف بأيقونة الصوفانية (سيدة قازان) ومن ثم الزياح ومنح البركة الختامية.

وقد شارك في هذا الاحتفال المبارك سيادة المطران بطرس قسيس المعتمد البطريركي لسريان الأرثوذكس في حلب، مع حضرة الأب أفرام وزير، وحضرة الأب جوزيف بسيليس من مطرانية الروم الكاثوليك بحلب، وذلك مع كهنة الأبرشية المارونية.

وفي ختام ذلك اللقاء المبارك  قدم سيادة راعي الأبرشية يوسف طوبجي للسيدة ميرنا هديتين تذكاريتين، وهما الصليب الخشبي المصنوع من حطام سقف كاتدرائية مار الياس المارونية، وصورة لأيقونة مار الياس المأخوذة عن لوحة الكاتدرائية الشهيرة. وباسم أبناء الأبرشية ومؤمني حلب، تشكر السيدة ميرنا الأخرس على حضورها بيننا في حلب وقبولها الدعوة، وسأل الله أن يمنحها القوة والنعمة لتكمل رسالتها في الكنيسة رسالة عذراء الصوفانية في الوحدة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته