البابا فرنسيس يعتذر عن عدم ترك كرسيه في اللقاء العام مع الجمهور

اللقاء العام للبابا فرانسيس في ساحة القديس بطرس ، 4 مايو 2022. اللقاء العام للبابا فرانسيس في ساحة القديس بطرس ، 4 مايو 2022. | Provided by: Daniel Ibanez/CNA

ظل البابا فرنسيس جالسًا خلال المباركة التقليدية للعروسين والحجاج في جمهوره يوم الأربعاء أثناء خضوعه للعلاج من تمزق في أربطة ركبته اليمنى.

قبل البركة الأخيرة في 4 مايو، قال البابا: "لسوء الحظ، لن أستطيع التوقف وسطكم بسبب إصابة ركبتي. ولهذا، أعتذر عن اضطراري إلى إلقاء التحية عليكم من وضعية الجلوس، لكن هكذا نصحني الطبيب في الوقت الحالي. آمل أن يمر قريبًا وسأكون قادرًا على القدوم إليكم لاحقًا في اللقاءات الأخرى ".

احتاج البابا البالغ من العمر 85 عامًا، والذي ورد أنه يتلقى حقنًا علاجية لإصابته في الركبة هذا الأسبوع، إلى المساعدة حيث كان يعرج ببطء للوصول إلى المقعد حيث جلس امام الجمهور العام في ساحة القديس بطرس.

اللقاء العام للبابا فرانسيس في ساحة القديس بطرس ، 4 مايو 2022. Provided by: Daniel Ibanez/CNA
اللقاء العام للبابا فرانسيس في ساحة القديس بطرس ، 4 مايو 2022. Provided by: Daniel Ibanez/CNA

وصل البابا فرنسيس إلى ساحة القديس بطرس جالسًا في  popemobile (السيارة البابوية)  ولوح للحشد الصغير، الذي ملأ ربع الساحة الكبيرة فقط.

قامت سيارة popemobile Mercedes SUV بعدة لفات حول الساحة، بحيث يمكن للبابا أيضًا أن يحيي الناس في نهاية الساحة. في إحدى المرات، توقفت سيارة popemobile وقام فريق أمن الفاتيكان برفع الأطفال الصغار والأطفال الصغار ليقبلهم البابا ويبارك.

تحدث البابا فرنسيس أمام الجمهور العام الذي تم بثه على الهواء مباشرة عن الشهادة المهمة التي يمكن أن يقدمها كبار السن للأجيال الشابة من خلال البقاء مخلصين حتى النهاية، مثل شخصية إليزار التوراتية، والتي تم وصف قصتها في كتاب المكابيين الثاني.

قال البابا: "الإيمان يستحق الاحترام والشرف حتى النهاية: لقد غيّر حياتنا ونقّى أذهاننا وعلّمنا عبادة الله ومحبة القريب". و كمل: "إنها نعمة للجميع".

وبينما كان يحيي بعض الأساقفة والكرادلة، أشار البابا الجالس على ركبته. يمكن رؤية أحد الكاردينال وهو يضع يده على ركبة البابا وكأنه يقدم صلاة من أجل شفائه.

وكان قد صرح الحبر الأعظم البابا فرنسيس في 30 أبريل إن طبيبه أمره بعدم المشي. خلال الأسابيع العديدة الماضية، ألغى الاجتماعات واختار قضاء المزيد من الوقت في الجلوس خلال اللقاءات مع الجماهير العامة.

ايضا وفي مقابلة نُشرت في 3 مايو، قال البابا إنه يعتزم الخضوع لعملية طبية على ركبته بالحقن.

ونقلت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية عن فرنسيس قوله: "لقد كنت على هذا النحو للفترة الماضية، ولا أستطيع المشي".

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته