البابا فرنسيس: اخرجوا من قبر الخوف

قاد البابا فرنسيس صلاة "إفرحي يا ملكة السّلام" يوم الإثنين 18 نيسان 2022 في ساحة القدّيس بطرس. قاد البابا فرنسيس صلاة "إفرحي يا ملكة السّلام" يوم الإثنين 18 نيسان 2022 في ساحة القدّيس بطرس. | Provided by: Daniel Ibanez/CNA

يعرف يسوع أنّ "مخاوفنا هي أعداؤنا اليوميّة" وأنّ "مخاوفنا تنبع من الخوف الشّديد، الخوف من الموت: الخوف من الزّوال، وفقدان الأحبّاء، والمرض، وعدم القدرة على فعل شيء..."، شرح البابا.

وأضاف أنّ عيد الفصح هو اليوم الذي انتصر فيه المسيح على الموت، "لذلك لا يمكن لأيّ شخص آخر أن يخبرنا بطريقةٍ أكثر إقناعًا كلمة: لا تخافوا".

تحدّث البابا فرنسيس بعد ظهر الاثنين إلى حشدٍ كبيرٍ في ساحة القدّيس بطرس في ما يُعرف باللغة الإيطاليّة بـ"لا باسكويتّا" أي عيد الفصح الصغير، وهو عطلةٌ وطنيّةٌ في إيطاليا. نصّ الإنجيل اليوميّ كان من الفصل الثامن والعشرين من إنجيل متّى الذي يُخبر كيف التقت مريم المجدليّة و"مريم الأخرى" بيسوع أثناء الجري لإبلاغ تلاميذه بخبر قيامته.

"أيّها الأخ، أيّتها الأخت، الذين يؤمنون بالمسيح، لا تخافوا! يقول يسوع: "ذُقت الموت من أجلكم، لقد حملت نفسي آلامكم. لقد قمت الآن لأخبركم: أنا هنا معكم الى الأبد"، قال البابا.

لاحظ الأب الأقدس أنّ الربّ يعطي النساء تعليماتً أخرى: "اذهبي وأخبري إخوتي أن يذهبوا إلى الجليل، وهناك سيرونني".

قال البابا إنّ الخوف "يُحاصرنا"، لكن يمكننا التغلّب على الخوف من خلال الاستجابة لنداء يسوع لإعلان القيامة للآخرين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته