الرهبانيّة المارونيّة المريميّة تعزّز رسالتها في أميركا اللاتينيّة

من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين | مصدر الصورة: الرهبانيّة المارونيّة المريميّة
من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين | مصدر الصورة: الرهبانيّة المارونيّة المريميّة

تعزّز الرهبانية المارونية المريمية حضورها ورسالتها في أميركا اللاتينيّة. فبين الأرجنتين والأوروغواي، يسجّل الرئيس العام للرهبانية الأباتي إدمون رزق زيارةً مهمّة. ويرافقه في هذه الرحلة الأب المدبّر جان مارون الهاشم ورئيس الرسالة الأب ميلاد أنطون.  

فقد التقى رزق والوفد المرافق المطران مارتين فاسي، راعي أبرشية سان مارتين-الأرجنتين. وتباحث المجتمعون في شؤون مرتبطة بحضور الرهبانية ورسالتها ودورها. وأثنى فاسي على دور الرهبانية في الأبرشية، متمنّيًا رفع عدد الرهبان العاملين في الرسالة.

كما زار أعضاء الوفد المريمي مقرّ مطرانية مار شربل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس حيث استقبلهم المطران يوحنا حبيب شامية سليل الرهبانية والخوري شربل مخلوف. وكانت الزيارة مناسبةً لشكر شامية على محبته ووفائه للرهبانية بكلّ ما يقدّمه لها من دعم في سبيل تفعيل حضورها.

وقصد رزق مقرّ السفارة البابوية في الأرجنتين يرافقه المطران شامية. وكان لقاء بالسفير البابوي المطران ميروسلاف أداميشك الذي أثنى على دور الكنيسة المارونية ونشاط اللبنانيين في البلدان التي شهدت خدمته. وأعرب عن تقديره للرهبانية المارونية المريمية، مشيرًا إلى الأصداء الإيجابيّة التي تصله عن نشاطها.

من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين. مصدر الصورة: الرهبانيّة المارونيّة المريميّة
من محطّات الأباتي رزق والوفد المرافق في الأرجنتين. مصدر الصورة: الرهبانيّة المارونيّة المريميّة

وشملت زيارات الوفد المريميّ رئيس أساقفة بوينس آيرس وكبير أساقفة الأرجنتين المطران خورخي إيغناسيو غارسيا كويرفا. وتمحور الحديث حول الدور الذي تضطلع به الرهبانية المارونية المريمية في أميركا اللاتينية.

وتفقّد رزق المراكز المارونية في الأرجنتين. وتضمّنت محطّاته مقرّ المرسلين اللبنانيين الموارنة، ومقام سيدة لوجان شفيعة الأرجنتين حيث احتفل بالذبيحة الإلهية على نية الرهبانية والدعوات فيها. كما زار كاتدرائية سيدة لورد في بوينس آيرس، والتقى بعدها أعضاء المجلس الراعوي في رعية سيدة لبنان.

قدّاس إلهيّ في الأوروغواي

بعد الأرجنتين، انتقل رزق والوفد المرافق إلى الأوروغواي. وكانت المحطة الأساسية في مقرّ رسالة الرهبانية المارونية المريمية في العاصمة مونتيفيديو. ويحتفل رزق اليوم بالقداس الإلهي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الرسالة في الأوروغواي.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته