البابا فرنسيس يرغب في زيارة كازاخستان لحضور مؤتمر الأديان العالمي

البابا فرنسيس يرغب في زيارة كازاخستان لحضور مؤتمر الأديان العالمي عبر البابا فرنسيس عن نيته في زيارة كازاخستان لحضور مؤتمر الأديان العالمي خلال مؤتمر فيديوي مع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف. ومن المقرر عقد المؤتمر في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان في سبتمبر من هذا العام | Provided by: Vatican News

أعرب البابا فرنسيس عن رغبته في السفر إلى كازاخستان بمناسبة المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية الذي سيعقد في سبتمبر في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان (أستانا سابقًا). أكد ذلك مدير المكتب الصحفي للكرسي الرسولي ماتيو بروني.

تحدث البابا عن هذه الرحلة المحتملة خلال محادثة فديوية حية أجراها يوم الاثنين مع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

انعقد المؤتمر الأول للأديان العالمية والتقليدية في المدينة عام 2003 على غرار "يوم الصلاة من أجل السلام" الذي عقده البابا القديس يوحنا بولس الثاني في أسيزي-إيطاليا في يناير 2002، لإعادة التأكيد على المساهمة الإيجابية الدينية. تقاليد الحوار والوئام بين الشعوب والأمم بعد التوترات التي أعقبت هجمات 11 سبتمبر 2001.

سيركز المؤتمر المقبل بين الأديان في نور سلطان على موضوع: "دور قادة المعتقدات العالمية والتقليدية في التنمية الاجتماعية والروحية للبشرية في أعقاب الوباء

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته