ثلاث نصائح مسيحيّة لعيْش الأعياد بشكل أفضل

يمكن أن تصبح هدايا عيد الميلاد فرصة لتقريب الناس من الله يمكن أن تصبح هدايا عيد الميلاد فرصة لتقريب الناس من الله | مصدر الصورة: Marharyta Kovalenko/Shutterstock

عشية عيدَي الميلاد ورأس السنة، يغرق كثيرون من الكاثوليك في بحر التحضيرات والالتزامات. ومن غير قصد، تَحُول هذه الاهتمامات دون إيلائهم جوهر العيد أولويّةً، أي إعداد القلب لاستقبال يسوع.

لذلك، نقدم ثلاث أفكار لمساعدتكم على جعل الربّ محور الاحتفالات:

1. مباركة عشاء عيد الميلاد

يُعَدُّ عشاء عيد الميلاد فرصةً كي تجدّد عائلات كثيرة اللقاء ببعضها بعضًا. فيُستَحسن بدء هذه اللحظة بالصلاة، ومباركة المائدة، وشكر الله على نعمة اللقاء حول الطفل يسوع.

2. لائحة أهداف للعام الجديد

خصّصوا وقتًا لمراجعة أهم اللحظات التي اختبرتموها هذا العام وميّزوها. فضعوا، في جوّ صلاة وبإلهام من الروح القدس، الأهداف التي يجب تحقيقها في العام 2024.

تُعدّ كتابة لائحة الأهداف فكرة جيّدة. ويمكن أن تتضمّن اللائحة على سبيل المثال: تعميق الإيمان، واكتشاف الله في الحياة اليومية، والمغفرة لمن أساء إليكم، ومشاركة فرح الإيمان مع العائلة والأصدقاء.

3. هدايا تقرّب الناس من الله

في عيد الميلاد والظهور الإلهي، تُقدَّم الهدايا للعائلة والأصدقاء. ويمكن أن تصبح هذه الهدايا فرصة لتقريب الناس من الله. وبالتالي، يمكنك تقديم هدايا تساعد على تقوية الإيمان، مثل كتاب عن سيرة قديس، أو كتاب لاهوت أو روحانية، أو دورة تدريبيّة كاثوليكية، أو مسبحة، أو أيقونة مقدسة...

وقد تُظهِرُ هذه الهدايا للآخر قيمة حبّ الله بالنسبة إليك. ويمكن أن تغدو هذه الاحتفالات خير مناسبةٍ لفعل ذلك.

تُرجِمَ هذا المقال عن «آسي برينسا»، شريك إخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإسبانية، ونُشِر هنا بتصرّف.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته