رئيس أساقفة كاثوليكيّ لغير المرتبطين كنسيًّا: توقّفوا عن تأجيل سرّ الزواج

رئيس أساقفة أبرشيّة نيروبي-كينيا فيليب سوبيرا أنيولو رئيس أساقفة أبرشيّة نيروبي-كينيا فيليب سوبيرا أنيولو | مصدر الصورة: ADN

حضّ فيليب سوبيرا أنيولو، رئيس أساقفة أبرشية نيروبي-كينيا للكاثوليك، غير المرتبطين كنسيًّا على إضفاء الطابع الرسمي على علاقتهم والتوقّف عن تأجيل سرّ الزواج للاقتراب من المسيح.

وفي خلال تكريس مزار القديسة كاترينا الإسكندرانية في أبرشية نيروبي، شجّع أنيولو المؤمنين على استخدام المزار لشكر الله، والصلاة على نيّة تعزيز الزواج، لا سيما بالتضرّع لمعالجة العقبات التي تحول دون هذا السرّ المقدّس.

وأشار أنيولو إلى تمسّك بعضهم بممتلكاتهم المادية على حساب الزواج، وإهمال أهمّية الاحتفال بزفافهم في الكنيسة. وتابع: «يؤجَّل سرّ الزواج مرارًا وتكرارًا حتى يصبح حلمًا بعيد المنال»، موضحًا أنّ تأجيلًا مماثلًا يُبعِدُ المسيح عن حياة الزوجَين.

ويشدّد أنيولو منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021 على أهمّية الزواج قائلًا: «استخدِموا المزار للصلاة على نيّة تعزيز الزواج حتى، بنعمة الله، يتلقّى هذا السرّ كلّ من يجد صعوبةً في ذلك». وعلاوةً على ذلك، حضّ رئيس الأساقفة كهنة الرعية على تشجيع الزواج بلا توانٍ من خلال العبادة.

ودعا جميع الناس إلى ممارسة العبادة في المزار، قائلًا: «شجِّعوا أطفالكم على القدوم والعبادة هنا. إذ إنّ الاستفادة من المزار عربون شكرٍ لله». كما أكّد أنيولو أهمّية ملكوت يسوع المسيح، بخاصّة في القربان المقدّس.

وأوضح أنّ «ملكوت المسيح مرتبطٌ ارتباطًا وثيقًا بقلوبنا وهو متشابك بشكل عميق في جميع جوانب حياتنا. إذ يمتدّ تأثيره إلى عائلاتنا ومساعينا».

يُذكّر أنّ أنيولو، البالغ من العمر 66 عامًا، بدأ خدمته الأسقفية في فبراير/شباط 1996 رئيسًا لأساقفة أبرشية كيريتشو الكينية. وأعرب، بعد هذه الأعوام المديدة، عن أسفه لأنّ الممتلكات المادية أعمت الناس وأبعدتهم عن المسيح.

وأضاف: «لا ينبغي أن تدفعنا الصحّة الجيدة، وكثرة الأطفال، والممتلكات، إلى تجاهل يسوع المسيح. فعندما نتجاهله، يخرج من حياتنا ونغرق في الأزمات».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته