مارتينيلي: لمواصلة الصوم والصلاة من أجل السلام

مارتينلي مع بعض أبناء الجالية المسيحيّة في كنيسة القدّيس أنطونيوس البدواني، رأس الخيمة-الإمارات مارتينلي مع بعض أبناء الجالية المسيحيّة في كنيسة القدّيس أنطونيوس البدواني، رأس الخيمة-الإمارات | مصدر الصورة: صفحة «ECCNE» في فيسبوك

دعا النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية المطران باولو مارتينيلي إلى الصوم والصلاة باستمرار من أجل السلام، وبخاصة في الأراضي المقدسة.

ونشرت الكنيسة الكاثوليكية في الشارقة والإمارات الشمالية على صفحتها الرسمية في فيسبوك رسالة موجّهة من مارتينيلي إلى الجالية العربية المسيحية في نيابة جنوب شبه الجزيرة العربية.

استهل مارتينيلي الرسالة ببركة: «ليمنحكم الرب السلام والأمل». وتابع: «لقد فقد كثيرون منكم أفرادًا من عائلاتهم وأقاربهم أو أصدقائهم». وفسّر أنّه يرى القلق على وجوه الناس بشأن حالة كثيرين من الأبرياء في منطقة الحرب.

ووعد مارتينيلي بقربه الشخصي من المتألمين وصلاته لجميع أقارب المؤمنين الموجودين في الأراضي المقدسة. وأكّد انضمامه إلى الصلاة من أجل جميع من فقد حياته، ولا سيما الأطفال الأبرياء، كي يضع المسيح، أمير السلام، بذلك نهاية لهذه الحرب.

وأشار النائب الرسولي إلى الألم الكبير الذي أصاب عائلات الضحايا، وإلى عدم وجود أي كلام يعزيهم سوى الطلب من الربّ الرحمة والسلام، وهو الذي تألم كذلك وصُلِب من أجل خلاصنا. وعمّا يمكن فعله في هذه اللحظات، أوضح أنّه طلب، بدعوة من البابا فرنسيس، من جميع المؤمنين في النيابة أن يصوموا ويصلوا من أجل السلام.

وزاد أنّ الصلاة لا ينبغي أن تقتصر على هذين اليومين فحسب، بل «سنستمر في التوسل إلى كرسي رحمة الله من أجل السلام والحماية لجميع شعبنا. الله لا يتخلّى عنّا أبدًا، فهو أملنا وسلامنا».

وتمنّى مارتينيلي أن يلمس الربّ قلوب القادة ويهديهم إلى السلام والمصالحة. وأضاف: «الربّ يعزي كل قلب حزين». وختم رسالته بالدعوة للنظر إلى مريم العذراء الواقفة تحت الصليب وقفة شجاعة وإيمان. وطلب من العذراء أن ترافق أبناءها بمحبتها وحنانها سواء كانوا في النيابة أم في منطقة النزاع.

يُذكر أنه أُعلِنَ عن هدنة في الأراضي المقدّسة لمدة أربعة أيام تتضمّن تبادلًا لعدد من الأسرى والرهائن بين الطرفَين المتنازعَين، الفلسطيني والإسرائيلي. وفي حين كان متوقعًا بدء سريان الهدنة اليوم، أشارت السلطات الإسرائيلية إلى عدم وجود إمكانية لوقف القتال قبل يوم غد الجمعة، بحسب ما نقلت «يورو نيوز».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته