مجلس أساقفة زحلة والبقاع يتابع احتياجات أبناء المنطقة

مدينة زحلة مدينة زحلة | مصدر الصورة: الياس الترك/آسي مينا

شدد مجلس أساقفة زحلة والبقاع على ضرورة متابعة احتياجات أبرشياتهم مع بداية السنة الدراسية وحلول فصل الشتاء. 

جاء ذلك في خلال الاجتماع الدوري للمجلس الذي عقده في مطرانية سيدة النجاة بمدينة زحلة اللبنانية. وحضر الاجتماع مطارنة المدينة: للروم الكاثوليك إبراهيم مخايل إبراهيم، وللموارنة جوزيف معوض، وللروم الأرثوذكس أنطونيوس الصوري، وللسريان الأرثوذكس بولس سفر، وأمين سر المجلس الأرشمندريت إيلي بو شعيا.

اتفق الأساقفة المجتمعون على متابعة التواصل مع الهيئات الاجتماعية بغية التنسيق معها لتأمين حاجات الناس المُلحّة. واتخذ المطارنة قرارات تتعلّق بشؤون كنسيّة وروحيّة وأخلاقيّة. ويتابع أعضاء مجلس الأساقفة اجتماعاتهم الدورية مطلع كل شهر .

زيارة نقيب المحامين

في سياق آخر، التقى المطران إبراهيم نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار بمطرانية سيدة النجاة. حضر كسبار إلى زحلة على رأس وفد من النقابة ضم أمينَي السر والصندوق وعضو في مجلس النقابة إضافةً إلى عدد من المحامين. 

عُرِضَ واقع العمل القضائي في لبنان ودور المحامين في حماية هذا العمل وصيانته. وشرح كسبار لإبراهيم دور النقابة في حماية المحامين وتأمين حياة تليق بهم في ظل الأوضاع الراهنة في البلاد. من ناحيته، شكر إبراهيم النقيب كسبار والوفد المرافق له على الزيارة، مؤكّدًا أنّ نقابتهم في طليعة المدافعين عن الحق ومساعدة المظلوم وإظهار الحقيقة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته