البابا فرنسيس يبرق معزّيًا بضحايا حريق العرس في بغديدا

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | مصدر الصورة: فاتيكان ميديا

أكّد البابا فرنسيس قربه الروحي من جميع المنكوبين بسبب مأساة حريق العرس في بلدة بغديدا العراقية. وأرسل تعازيه للذين فقدوا أحبّاءهم بالكارثة. 

ففي برقية تعزية موجّهة إلى رئيس أساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك مار بنديكتوس يونان حنّو تحمل توقيع أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، أعرب الأب الأقدس عن حزنه العميق بعد علمه بالآثار المدمّرة للحريق في بغديدا.

وسلّم الحبر الأعظم المتوفين إلى رحمة الله العلي المُحِبَّة. وقدّم فرنسيس صلواته للجرحى وعاملي الإغاثة. وطلب نِعَم التعزية والشفاء والقوة الإلهية للجميع. 

وكان حريق قد نشب ليل الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول 2023 في قاعة للأعراس ببلدة بغديدا أدّى إلى وفاة نحو مئة شخص وجرح مئات آخرين. وتوفّي كثيرون من أبناء كنيسة السريان الكاثوليك، وترأس حنّو  مراسم دفنهم.

كما وصلت في الأيام الأخيرة إلى بغديدا للتعزية والمشاركة في مراسم الدفن وتعزية المنكوبين شخصيات كنسية رفيعة منها: بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاردينال لويس روفائيل ساكو، وبطريرك كنيسة السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان، وبطريرك كنيسة المشرق الآشورية آوا روئيل، وعدد كبير من المطارنة والكهنة والرهبان والراهبات.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته