سوريا تعلن انتحار كاهن بعد إطلاق النار على نفسه داخل كنيسة في اللاذقية

انتحار كاهن-سوريا انتحار كاهن بعد إطلاق النار على نفسه داخل كنيسة في اللاذقية | provided by: sawahhost.com

انقسام الآراء في المجتمع السوري حول حادثة وفاة الكاهن جورج رفيق حوش التي حدثت يوم الأربعاء الموافق 6 نيسان 2022 في أبرشية الروم الأرثوذكس بمدينة اللاذقية في سوريا هل هي واقعة انتحار أم قتل هذا ما دفع البعض للتساؤل وما هو السبب وراء ذلك؟ ما الذي دفع ذلك الكاهن للإقدام على الانتحار؟ فعقب تلك الحادثة المأساوية التي ضجت بها صفحات التواصل الاجتماعي في الفيس بوك والتي لقي فيها القس جورج حوش مصرعه قامت أبرشية اللاذقية بإصدار بيان رسمي لها أن رجل الدين حوش قام بالانتحار نتيجة ضغوط نفسية واجتماعية ومادية متراكمة عليه وطلبت الصلاة من أجله.

وجاء في البيان: "مساء يوم الأربعاء الواقع في 6 نيسان 2022 أنهى الخوري جورج رفيق حوش حياته وذلك بإطلاقه النار على نفسه داخل كاتدرائية القديس جاورجيوس وأقدم على هذا التصرف المستغرب نتيجة ضغوطات نفسية ومادية واجتماعية متراكمة عليه لذا نلتمس من جميع أبنائنا المؤمنين أن يقاربوا هذا الحادث المؤلم بروح الصلاة استمطاراً لرحمات الرب إلى أن تستكمل كل الإجراءات القانونية ويتم الدفن".

نذكر أن الأب جورج حوش من مواليد عام 1956 عمل في قرية حلوز الواقعة في جسر الشغور بمحافظة إدلب قبل أن ينتقل إلى مدينة اللاذقية بسبب ظروف الحرب ليكمل عملها فيها.

كما قامت وزارة الداخلية السورية بإصدار بيان لها وذكرت فيه أن "الأب جورج رفيق حوش أطلق النار على نفسه مما أدى إلى وفاته على الفور وأضافت الوزارة أنه لدى وصول شرطة منطقة الشيخ ضاهر في اللاذقية لمكان الحادث شوهد الأب جورج جالساً على كرسي في الكاتدرائية ومصاب بطلق ناري في منطقة الصدر وكان المسدس الذي أطلقت منه الرصاصة ملقى على الأرض بجواره.

وأوضحت الوزارة أنه وفقا للتحقيقات وما توصلت إليه هيئة الكشف الطبي والقضائي تبين أن سبب الوفاة صدمة رضية نازفة تالية للطلق الناري النافذ بالصدر باتجاه الظهر".

كما كشفت التحقيقات التي أشرف عليها قائد شرطة محافظة اللاذقية أن الكاهن أقدم على إطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص عيار 7.5 مم بسبب ضغوطات اجتماعية ونفسية كانت تثقل كاهله حيث عثر بحوزته على قصاصات ورقية مكتوبة بخط يده تؤكد ذلك.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته