البابا فرنسيس يشدّد على المحبّة والاتحاد والإحسان

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

أعلن البابا فرنسيس صباح اليوم في قاعة بولس السادس، في خلال لقائه تلميذات يسوع الإفخارستي بمناسبة مئويّة تأسيس معهدهنّ الرهباني، أنّ الربّ دعاهنّ ليذهبنَ ويساعدنَ من يُنظر على أنّهم «فضلات المجتمع».

وأشار الأب الأقدس إلى أنّ معهد تلميذات يسوع الإفخارستي نشأ لخدمة الفقراء وتعزيز الفداء الإنساني والروحي وكي يكون القربان المقدّس في قلب حياتهنّ. وانطلاقًا من تعليم المجمع الفاتيكاني الثاني، شدّد فرنسيس على المحبّة والاتحاد والإحسان أي السجود والخدمة والإصلاح. وأضاف أنّ أسلوب الله هو القرب والشفقة والرقّة. ودعا إلى ملء الجروح والفراغات الناجمة عن الخطيئة في الإنسان، والمجتمع بالرقّة، وإلى الركوع أمام يسوع في القربان المقدّس.

وأشاد الحبر الأعظم بأعمالهنّ الماديّة والثقافيّة والروحيّة في خمس قارات حيث أيقظنَ الإيمان والالتزام في عائلات عديدة وأسّسنَ مدارس من مختلف الأنواع والمستويات. ووصف ما يفعلنَه بـ«حرب» ضدّ الفقر والظلم. وطلب إليهنّ أنّ ينظرنَ إلى الإخوة من خلال عدسة القربان المقدّس.

وفي ختام كلمته، شبههنّ بـ«أوانٍ» مفتوحة وشاسعة وجاهزة لاستقبال الجميع. 

يُذكر أنّ معهد تلميذات يسوع الإفخارستي تأسّس في 4 أكتوبر/تشرين الأول 1923 على يد المطران رافائيلو ديل نوشي وامرأتين شابتين شجاعتين وكريمتين، ليندا ماكينا وسيلفيا دي سوما في تريكاريو في إيطاليا. ويضمّ المعهد اليوم نحو 400 راهبة في إيطاليا ومانيلا ورواندا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته