كنيسة لبنانيّة جديدة على لائحة السياحة الدينيّة العالميّة

كنيسة سيّدة لبعا تُدرَج على لائحة السياحة الدينيّة العالميّة كنيسة سيّدة لبعا تُدرَج على لائحة السياحة الدينيّة العالميّة | Provided by: Lebaa Municipality

كنيسة جديدة تقع في جنوب لبنان وتحديدًا في قضاء جزين تخطف الأضواء عالميًّا من خلال إدراجها على قائمة السياحة الدينيّة. تلك القائمة التي تزخر بمواقع مسيحيّة من لبنان، تنضمّ إليها كنيسة السيدة في بلدة لبعا الجنوبية لتكرّس اسم بلاد الأرز مجدّدًا موطنًا للقداسة والإيمان.

أعلن الخبر رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس في خلال يوم سياحي لعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية. ويأتي هذا الإعلان مزدوجًا بإدراج الكنيسة نفسها على خريطة المواقع السياحية الدينية اللبنانية بناءً على قرار وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار والصادر في 8 أغسطس/آب الجاري.

وأشار رومانوس إلى أنّ الكل يعلم بأنّ منطقة جزين تحتضن كثيرًا من المعالم السياحية بدءًا بدير مشموشة مرورًا بكنيسة كفرجرة وصولًا إلى دير ما ريوحنا في كرخا وكنيسة بسري العجائبية.

كنيسة السيدة في بلدة لبعا، جنوب لبنان. Provided by: Lebaa Municipality
كنيسة السيدة في بلدة لبعا، جنوب لبنان. Provided by: Lebaa Municipality

وأضاف: «رغم معاناة هذه المنطقة أيام الاحتلال الإسرائيلي، كانت إرادة العودة لبلدتنا للعيش والبقاء فيها الأقوى لأننا نعدّها أرضًا مقدسة بعدما وطأتها أقدام السيد المسيح في خلال زيارته مدينة صيدا وصور، والتي كانت بمنزلة رسالة لنا لنرسخ جذورنا في هذه البلدة عبر وضع كل إمكاناتنا في إنشاء مشاريع استثمارية تشجع أهلنا على البقاء والاستمرار».

ثمّ كانت زيارة لكنيسة سيدة لبعا في حضور ممثل راعي أبرشية صيدا للموارنة المطران مارون العمار المونسنيور الياس الأسمر.

وأكد الأسمر أنّ الكنيسة بُنيت في العام 1885، وزارها المطران يوحنا الحلو الذي كان نائبًا بطريركيًّا على أبرشية صور وصيدا سابقًا عام 1805، ولكنّ الوجود المسيحي في هذه المنطقة يعود إلى العام 1732 وما قبل.

 وتابع: «لقاؤنا هذا يأتي بمناسبة إدراج كنيسة سيدة لبعا على الخريطة السياحة الدينية في لبنان والعالم. وبالطبع هذا الحدث السياحي كان بهمّة المطران مارون العمار بالتنسيق مع رئيس البلدية فادي رومانوس وجهود وزير السياحة وليد نصار».

وختم: «نركز في إطار عودة كلّ أبناء لبعا إليها بعد التهجير، على النواحي الروحية».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته