كاردينال لشبونة يفتتح الأيام العالمية للشبيبة بقداس احتفاليّ

الشبيبة تشارك في القداس الافتتاحي لأيام لشبونة 2023 الشبيبة تشارك في القداس الافتتاحي لأيام لشبونة 2023 | Provided by: Veronica Giacometti/ACI STAMPA

أشار كاردينال لشبونة المونسنيور مانويل كليمنتي، في خلال ترؤسه القداس الافتتاحي للأيام العالمية للشبيبة مساء اليوم في حديقة إدوارد السابع، إلى أنّ المسيحيين يحملون يسوع مثلما حملته مريم العذراء في أحشائها. وشرح أنّ المؤمنين يحملونه روحيًّا وفعليًّا لأنهم يستقبلونه في الكلمة والأسرار وفي الأعمال الخيرية.

وذكّر كليمنتي بشعار اللقاء: «قامت مريم فمضت مسرعة». ودعا إلى التعامل مع الحياة على أنّها رحلة يجب سلكها، كلّ يوم مرحلة جديدة فيها. وعبّر عن امتنانه لوسائل التواصل الاجتماعي لأنّها تفتح إمكانية معرفة أفضل لأنفسنا وللآخرين وللعالم. واعتبر أنّ من الممكن الاعتماد على دعم هذه الأدوات، مشدّدًا على ضرورة عدم الاستغناء عن سلك طريق الحياة بشكل شخصي والاتصال المباشر مع الواقع الذي يؤثّر في الجميع.

يُذكر أنّ الثياب الليتورجية التي لبسها الكاردينال في خلال الذبيحة الإلهية صُمِّمَت بشكل خاصّ لهذه المناسبة، واستندت إلى شعار الأيام العالمية للشبيبة إذ تحمل صورة الطريق والمسبحة الوردية.

يُشار إلى أنّ لقاء هذا العام يمتد من 1 إلى 6 أغسطس/آب 2023. ويصل البابا فرنسيس صباح غدٍ إلى قاعدة فيجو مادورو الجوية في لشبونة لترؤس أبرز احتفالات هذا الأسبوع. ويتضمن برنامج الحبر الأعظم في الأيّام المقبلة صلوات واجتماعات مع الشباب ولقاءات مع السلطات المدنية للبلاد.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته