البابا فرنسيس يستذكر ضحايا مرفأ بيروت

البابا فرنسيس: أجدّد صلاتي من أجل الضحايا وعائلاتهم التي تبحث عن الحقيقة والعدالة البابا فرنسيس: أجدّد صلاتي من أجل الضحايا وعائلاتهم التي تبحث عن الحقيقة والعدالة | Provided by: Vatican Media

قبل أيّام من حلول الذكرى الثالثة الأليمة لانفجار مرفأ بيروت، استذكر البابا فرنسيس الضحايا وعائلاتهم.

وأشار الحبر الأعظم، في كلمته بعد صلاة التبشير الملائكي في الفاتيكان اليوم، إلى أنّ الذكرى الثالثة للانفجار المدمِّر في مرفأ بيروت تحلّ في الرابع من أغسطس/آب المقبل. وأضاف: أجدّد صلاتي من أجل الضحايا وعائلاتهم التي تبحث عن الحقيقة والعدالة، وآمل أن تجد أزمة لبنان حلًّا يليق بتاريخ هذا الشعب وقيمه. ولا ننسى أبدًا أنّ لبنان هو أيضًا رسالة.

في سياق منفصل، دعا البابا فرنسيس إلى عدم التوقف عن الصلاة من أجل أوكرانيا المعذّبة، حيث تدمر الحرب كل شيء، حتى القمح. وشدّد على أنها إهانة كبيرة لله، لأنّ القمح هو عطية منه لإطعام البشرية، فيما صراخ ملايين الإخوة والأخوات الذين يقاسون الجوع يبلغ السماء. وأردف: أطلب من إخوتي سلطات الاتحاد الروسي العودة إلى مبادرة البحر الأسود ونقل القمح بأمان.

وعشية انطلاق الأيام العالمية للشبيبة في لشبونة طلب الأب الأقدس مرافقته بالصلاة في زيارته إلى البرتغال، والتي تبدأ الأربعاء المقبل.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته