متطوّعة في «آسي مينا» تروي لحظات تاريخيّة جمعتها بالبابا فرنسيس

البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري | Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري | Provided by: Vatican Media
بسمة شكري مع المشاركين الكاثوليك من كل أنحاء العالم بسمة شكري مع المشاركين الكاثوليك من كل أنحاء العالم | Provided by: Vatican Media

بسمة شكري شابة عراقيّة ملتزمة، هي إحدى طالبات الجامعة الكاثوليكيّة في أربيل، ومتطوّعة مع المتدرّبين في «آسي مينا». التقت البابا فرنسيس قبل أيّام قليلة، وعبّرت له عن شكرها لدعمه المسيحيين في العراق. تحدّثت بسمة عن بلادها وعملها التدريبي في «آسي مينا».

دُعيت بسمة إلى المشاركة في الجمعيّة العامة الـ96 لاجتماع أعمال مساعدة الكنائس الشرقيّة «رواكو» و«مؤتمر الشباب» لتمثّل العراق في هذا المؤتمر وتنقل كل التحدّيات التي يواجهها الشباب العراقيّون.

في خلال هذا الأسبوع، قدّم المشاركون عروضهم لمنظّمي هذا الحدث، وحظي الشباب بلقاء البابا فرنسيس والتحدّث إليه شخصيًّا.

البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري. Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يستقبل بسمة شكري. Provided by: Vatican Media

تمكّنت بسمة من التكلّم إلى البابا فرنسيس لمدّة دقيقتَيْن، فقالت له: «أشكرك أيها البابا على اهتمامك بمسيحيي العراق!». ابتسم البابا، ونظر إليها بمحبّة، وصافحها بحرارة. قبّلت يدَيْه مرّتين، وأعطاها المسبحة. أعربت بسمة عن سعادتها بهذا اللقاء، قائلةً: «كان يومًا استثنائيًّا لن أنساه، وهذه اللحظات التاريخيّة ستبقى خالدة في قلبي إلى الأبد».

وأكملت حديثها بالقول: «كنت سعيدة جدًّا بلقائي البابا شخصيًّا. كانت مفاجأة رائعة جدًّا بالنسبة إليّ! لم أتوقّع يومًا أنني سأتحدّث إلى البابا».

بسمة شكري مع المشاركين الكاثوليك من كل أنحاء العالم. Provided by: Vatican Media
بسمة شكري مع المشاركين الكاثوليك من كل أنحاء العالم. Provided by: Vatican Media

الجدير بالذكر أن الشباب ناقشوا تحدّياتهم، وغالبيّتها مشتركة مثل الهجرة وفقدان الهويّة وتدخّل الدين في السياسة والتفكّك الأسري، وأهمّها عدم توفّر فرص عمل.

كما شارك في الجمعيّة العامة الـ96 لاجتماع أعمال مساعدة الكنائس الشرقيّة «رواكو» و«مؤتمر الشباب» عددٌ من المطارنة والآباء إذ استمعوا إلى الشبيبة ودعوها إلى التمسّك بإيمانها وهويّتها المسيحيّة. كما شارك في هذا الحدث ممثّلون عن المنظّمات الكاثوليكيّة الدوليّة، منها كاريتاس ومنظّمة «نختار الحياة» وجمعيّة «عون الكنيسة المتألمة» ومنظّمات أجنبيّة أخرى.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته