البابا فرنسيس: نحن مدعوّون إلى زرع بذار الإنجيل

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد 16 يوليو/تمّوز 2023 البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد 16 يوليو/تمّوز 2023 | Provided by: Vatican Media
المؤمنون المحتشدون اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة في خلال تلاوة صلاة التبشير الملائكي المؤمنون المحتشدون اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة في خلال تلاوة صلاة التبشير الملائكي | Provided by: Vatican Media

أكد البابا فرنسيس، في كلمته اليوم قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجّاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة، أننا مدعوّون إلى زرع بذار الإنجيل في حياتنا اليوميّة.

وتأمّل الأب الأقدس في مثل الزارع، شارحًا أن يسوع يستخدم صورة الزرع ليصف هبة كلمته.

وأضاف: إذا كانت الكلمة بذرة، فنحن التربة، ويمكن أن نقبلها أو ننبذها، مبيّنًا أن يسوع، الزارع الصالح، لا يتعب من زرعها بسخاء.

وقال إن المسيح يعلم أن حجارة عدم الثبات وأشواك الرذيلة يمكن أن تخنق الكلمة، لكنه يأمل دائمًا في أن نتمكّن من حمل ثمار وافرة.

واستنتج البابا أن الربّ يدعونا إلى الزرع بلا كلل، متوقّفًا عند دور الأهل المدعوّين إلى زرع بذار الخير والإيمان في البنين من دون فقدان الشجاعة. وشدّد على أن البذرة الطيّبة تبقى وتنمو في الوقت الملائم.

أمّا بالنسبة إلى الشباب، فاعتبر الأب الأقدس أنهم قادرون على زرع الإنجيل في حياتهم اليوميّة بواسطة الصلاة، البذرة الصغيرة غير المرئيّة، لكنها تمكّننا من إيكال حياتنا إلى الربّ يسوع الذي يجعلها تنضج.

ووصف الوقت المكرّس للآخرين بالمقدّس، خلافًا للفراغ الناجم عن النزعة الاستهلاكيّة والبحث عن المتعة. وأكد أن الروح القدس يعمل وملكوت الله ينمو حيثما نعلن الكلمة.

وطلب الحبر الأعظم من المؤمنين أن يسألوا أنفسهم إذا كانوا يزرعون جيّدًا، ويعتنون بالزرع من أجل الآخرين بدل الاهتمام بالحصاد لأنفسهم فقط، وإذا كانوا يُحبطون أو يستمرّون في الزرع، على غرار يسوع، حتى عندما لا يلمسون نتائجَ آنيّة.

وختم سائلًا مريم العذراء سيّدة الكرمل التي تكرّمها الكنيسة اليوم أن تساعدنا على أن نزرع بسخاء ونفرح بالبشرى.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته