الغفران الكامل يُمنح في اليوم العالمي للأجداد والمسنّين

البابا فرنسيس يحيّي زوجَيْن مسنَّيْن في المقابلة العامة الأسبوعيّة يوم الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2023 البابا فرنسيس يحيّي زوجَيْن مسنَّيْن في المقابلة العامة الأسبوعيّة يوم الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني 2023 | Provided by: Vatican Media

بمناسبة اليوم العالمي الثالث للأجداد والمسنّين، يمنح ديوان التوبة الرسولي الغفران الكامل للمشاركين في القداس الإلهي الذي يترأسه البابا فرنسيس في بازيليك القديس بطرس الفاتيكانيّة في 23 يوليو/تموز الحالي، وللذين سيخصّصون وقتًا لزيارة الأشخاص المسنّين في هذا اليوم، وللمرضى الذين سيتّحدون بالصلاة روحيًّا في الاحتفالات الليتورجيّة.

هذا ما جاء في مرسوم صادر عن ديوان التوبة الرسولي بطلب من الكاردينال كيفن جوزيف فاريل، عميد دائرة العلمانيين والعائلة والحياة.

في هذا السياق، ذكّر ديوان التوبة الرسولي بشروط الحصول على الغفران الكامل، وهي: الاعتراف والمناولة والصلاة حسب نيّات الحبر الأعظم.

وأوضح المرسوم أن الغفران الكامل يُمنح للمؤمنين الذين «سيخصّصون الوقت الكافي ليزوروا شخصيًّا أو افتراضيًّا المسنّين المعوزين أو الذين يواجهون صعوبة معيّنة، مثل المرضى والمتروكين وذوي الاحتياجات الخاصة» في اليوم العالمي للأجداد والمسنّين.

وأشار المرسوم إلى أن الغفران الكامل يُمنح أيضًا «للمسنّين المرضى وجميع الذين لا يستطيعون ترك بيوتهم لسبب قاهر، ويتّحدون روحيًّا في الاحتفالات الليتورجيّة لهذا اليوم العالمي، ويقدّمون صلواتهم وآلامهم إلى الله الرحيم».

كما دعا ديوان التوبة الرسولي الكهنة إلى الاستعداد بسخاء للاحتفال بسرّ التوبة من أجل السماح للمؤمنين بـ«الحصول على هذه النعمة الإلهيّة».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته