الفاتيكان يعلن برنامج زيارة البابا فرنسيس منغوليا

البابا فرنسيس يلتقي وفدًا متعدّد الأديان، منهم قادة بوذيّون في منغوليا يوم السبت 28 مايو/أيّار 2022 البابا فرنسيس يلتقي وفدًا متعدّد الأديان، منهم قادة بوذيّون في منغوليا يوم السبت 28 مايو/أيّار 2022 | Provided by: Vatican Media

أعلن الفاتيكان اليوم برنامج زيارة البابا فرنسيس منغوليا الممتدّة من 31 أغسطس/آب المقبل حتى 4 سبتمبر/أيلول 2023.

وجاء في برنامج الزيارة الباباويّة المقبلة أن الأب الأقدس يغادر يوم الخميس 31 أغسطس/آب عند الساعة 6:30 مساءً مطار فيوميتشينو في روما ليصل يوم الجمعة 1 سبتمبر/أيلول عند الساعة 10:00 صباحًا إلى مطار جنكيز خان الدولي في أولان باتور.

من ثمّ، يتوجّه البابا يوم السبت 2 سبتمبر/أيلول إلى ساحة سخباتار حيث تُقام مراسم الاستقبال الرسمي على أن يزور بعدها رئيس الجمهوريّة المنغوليّة أوخناجين خوريلسوخ.

ويلتقي عند الساعة 10:20 صباحًا السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في القصر الرئاسي.

كما يلتقي الأب الأقدس الخورال الأكبر للدولة عند الساعة 11:00 على أن يليه لقاء مع رئيس الوزراء المنغولي أويون إردين لوفسانامسراي.

عند الساعة 4:00 عصرًا، يلتقي البابا فرنسيس الأساقفة والكهنة والمرسلين والمكرّسين والمكرّسات في كاتدرائيّة القديسَيْن بطرس وبولس في أولان باتور.

يوم الأحد 3 سبتمبر/أيلول، يشارك البابا فرنسيس في لقاء مسكوني عند الساعة 10:00 صباحًا على أن يحتفل عند الساعة 4:00 عصرًا بالقداس الإلهي في «ستيب أرينا».

صباح يوم الاثنين 4 سبتمبر/أيلول، يدشّن البابا فرنسيس عند الساعة 9:30 صباحًا «بيت الرحمة» في أولان باتور ويلتقي موظفيه ومتطوّعيه ليتوجّه بعدها إلى مطار جنكيز خان الدولي حيث تُقام مراسم الوداع الرسمي قبل العودة إلى إيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن البابا فرنسيس هو أوّل حبر أعظم يزور منغوليا، تلك الدولة الواقعة في شرق آسيا على الحدود مع روسيا والصين. ويبلغ عدد سكانها 3.3 ملايين نسمة، وهي الدولة ذات السيادة الأقل كثافة سكانيّة في العالم.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته