البابا فرنسيس يجدّد الدعوة إلى الصلاة من أجل السلام

المؤمنون المحتشدون اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة في خلال تلاوة صلاة التبشير الملائكي المؤمنون المحتشدون اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة في خلال تلاوة صلاة التبشير الملائكي | Provided by: Vatican Media

جدّد البابا فرنسيس، في كلمته اليوم بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة، الدعوة إلى الصلاة من أجل السلام.

وقال الأب الأقدس للحجّاج: «دعونا لا نتعب أبدًا من الصلاة من أجل السلام، حتى في فترة الصيف».

وأضاف: «صلّوا بشكل خاصّ من أجل الشعب الأوكراني المعذّب».

وذكّر الجميع بعدم التغاضي عن الحروب الأخرى «التي غالبًا ما تُنسى للأسف: الصراعات والاشتباكات الكثيرة التي تُدمي الكثير من الأماكن على وجه الأرض».

وتابع: «هناك الكثير من الحروب»، مشجّعًا الجميع على الاهتمام بما يحدث.

وختم البابا فرنسيس نداءه، قائلًا: «دعونا نساعد أولئك الذين يعانون. دعونا نصلّي لأن الصلاة هي القوّة اللطيفة التي تحمي العالم وتدعمه».

وكان الحبر الأعظم قد شرح، في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي، ماهيّة الرسالة النبويّة، مؤكدًا أن النبي هو علامة محبّة تدلّ الآخرين على الله، وأنه يمثّل انعكاس نور المسيح على درب الإخوة.

كما حضّ على التفكير في النزاعات التي يمكن تجنّبها وحلّها عبر الإصغاء إلى الناس والرغبة الصادقة في فهمهم، سائلًا مريم العذراء سلطانة الأنبياء مساعدتنا لنلمس الخير الذي زرعه الروح القدس في الآخرين.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته