البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي علانية بعد تعافيه من الجراحة

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي بعد تعافيه من الجراحة يوم الأحد 18 يونيو/حزيران 2023 البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي بعد تعافيه من الجراحة يوم الأحد 18 يونيو/حزيران 2023 | Provided by: Vatican Media

أكد البابا فرنسيس، في كلمته اليوم قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي علانية مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة، بعد تعافيه من العمليّة الجراحيّة التي خضع لها في 7 يونيو/حزيران 2023، أن الاقتراب من الله يجعلنا نتغلّب على الخوف، وننفتح على الحبّ، وننمو في الخير، ونشعر بالحاجة والفرح لإعلان البشرى.

بدايةً، أعرب الأب الأقدس عن امتنانه لجميع الذين أظهروا له عاطفتهم واهتمامهم وصداقتهم ودعموه بصلاتهم، في فترة استشفائه بمستشفى جيميلّي، معتبرًا هذا التقارب الإنساني والروحي بمثابة مساعدة كبيرة وتعزية له.

وشرح أن إعلان اقتراب ملكوت الله يمثّل الحقيقة الأساسيّة للحياة، مشدّدًا على ضرورة إعلام الآخرين بأن الله ليس بعيدًا، بل هو أب يعرفنا ويحبّنا ويريد أن يمسك بيدنا ويحمينا.

واستنتج: عندما نقترب من الله، نتغلّب على الخوف، وننفتح على الحبّ، وننمو في الخير، ونشعر بالحاجة والفرح لإعلان البشرى.

ورأى البابا فرنسيس وجوب أن نتحلّى بثقة الأطفال تجاه أهلهم إذا أردنا أن نكون رسلًا صالحين، فنشهد أن الله هو أب، وأنه وحده يحوّل قلوبنا ويمنحنا الفرح والسلام.

وشدّد على أهمّية إعلان قرب الله من الجميع، عبر القيام بتصرّفات نابضة بالمحبّة والرجاء: «اشفوا المرضى، وأقيموا الموتى، وأبرئوا البرص، واطردوا الشياطين. أخذتم مجّانًا، فمجّانًا أعطوا» (مت 10: 8)، مؤكدًا أن الشهادة المجّانيّة والخدمة هما جوهر إعلان قرب الربّ من البشريّة.

وختم الحبر الأعظم كلمته، داعيًا المؤمنين إلى رفع الصلاة لمريم العذراء كي يشعروا بأنهم محبوبون وينقلوا الثقة والقرب للجميع.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته