البابا فرنسيس: إشارة الصليب تذكّرنا بأن الله محبّة

البابا فرنسيس يتلو ظهر اليوم صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس-الفاتيكان البابا فرنسيس يتلو ظهر اليوم صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس-الفاتيكان | Provided by: Vatican Media

أكد البابا فرنسيس، ظهر اليوم في تأمّلٍ قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي مع المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان، أن يسوع كشف لنا أن الله هو شركة محبّة. وشدّد على أن حبّ الله للبشر يُستذكر عبر رسم إشارة الصليب، فيشعر المؤمن حينها بأن الربّ يعانقه.

توقّف الأب الأقدس عند عيد الثالوث الأقدس الذي يُحتفل به اليوم. وتكلّم عن نيقوديموس عضو السنهدريم الذي ذهب للقاء المسيح بالسرّ بعد اعتباره معلّمًا إلهيًّا. وقد قال المسيح لنيقوديمس إن الله قد أحبّ البشر حتى جاد بابنه الوحيد لخلاصهم. وأشار إلى أن يسوع يخبرنا، في الإنجيل، عن محبّة الآب العظيمة.

ورأى الحبر الأعظم أن كلمة «الله» تقدّم لنا واقعًا استثنائيًّا مهيبًا. من هنا، تعيدنا صورة الآب والابن إلى منازلنا، فنفكّر بالله انطلاقًا من العائلة الملتئمة حول المائدة. ولفت إلى أن الروح القدس يجعلنا «نتذوّق» حضور الله القريب والشفوق والحنون ويجعلنا نختبر الولادة الجديدة في الإيمان. واعتبر أن الروح القدس يدعونا أيضًا إلى الجلوس على مائدة الربّ للمشاركة في حبّه. وشرح أن هذا ما يحصل في كل ذبيحة إلهيّة.

ودعا الأب الأقدس الحاضرين إلى التساؤل عمّا إذا كانوا يشهدون لله المحبّة أو إذا أصبح هذا الأمر مبدأً سمعوا عنه ولم يعد يغيّر حياتهم. وطلب تشريع الأبواب أمام الجميع لتقدمة مأكل غفران الله ونبيذ الفرح الإنجيلي.

وبعد تلاوة التبشير الملائكي، أكد الحبر الأعظم رفع صلاته لضحايا حادث القطار الذي وقع في الهند منذ يومين، موديًا بحياة الكثير من الأشخاص. وأعلن قربه من المتوفّين وأفراد عائلاتهم. وطلب من الآب استقبال الموتى في ملكوته.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته