ذخائر طوباويّة برازيليّة من أمّ لبنانيّة تزور وطن الرسالة

الطوباويّة إيزابيل كريستينا مراد كامبوس الطوباويّة إيزابيل كريستينا مراد كامبوس | Provided by: Bastião Já Sabe (CC BY-SA 4.0)/ACI Prensa

تستعد بلدة عانا البقاعيّة لاستقبال ذخائر الطوباويّة إيزابيل كريستينا مراد كامبوس الأحد المقبل، وتنطلق مسيرة صلاة ترافق ذخائرها عند السادسة مساءً من مدخل البلدة في اتجاه تمثال مار شربل، ثمّ تتوجّه إلى كنيسة مار يوحنا المعمدان حيث يُحتفل بالقداس الإلهي ويتمّ التبرّك بذخائر كامبوس.

إيزابيل كريستينا كامبوس في سطور

إيزابيل كريستينا مراد كامبوس هي ابنة خوسيه مندس كامبوس وإيلانا مراد كامبوس. وُلِدَتْ في برباسينا في البرازيل في 29 يوليو/تمّوز 1962.

رغبت بالتخصّص في طبّ الأطفال من أجل مساعدة الأشدّ فقرًا.

في 1 سبتمبر/أيلول 1982، حاول أحد العمّال اغتصابها عندما كان ينقل خزانة إلى شقّة أخيها باولو روبيرتو. وبعد عجزه عن نيل مبتغاه، قتلها من دون رحمة.

في 26 يناير/كانون الثاني 2001، فُتحت دعوى تطويبها، ونالت إيزابيل كريستينا لقب «خادمة الله» من مجلس دعاوى القديسين.

استغرق جمع الشهادات والوثائق وترجمتها إلى اللغة الإيطاليّة وإرسالها إلى روما نحو 8 سنوات. من ثمّ، اعترف البابا فرنسيس باستشهادها في أكتوبر/تشرين الأوّل 2020.

في 10 ديسمبر/كانون الأوّل 2022، أُعلنت إيزابيل كريستينا مراد كامبوس طوباويّة في قداس احتفالي مهيب شارك فيه آلاف المؤمنين في كنيسة سيّدة الرحمة ببرباسينا في البرازيل.

 

 

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته